أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغلى كلب رَعْيٍ في العالم

أصبح الجرو كيم أغلى كلب رَعْيٍ مدرب في العالم بعد شرائه بأكثر من 27000 جنيه إسترليني، حيث تم بيع كيم في مزاد قبل أيام قليلة من عيد ميلاده الأول، وتفوق على بيع كلب الرَّعْي القياسي السابق البالغ 20 ألف جنيه إسترليني مع أن متوسط سعر الكلب العامل يبلغ نحو 2000 جنيه إسترليني...قال المزارع الويلزي ديوي جينكينز، 28 عاماً، الذي درب كيم، إن الجرو يمكنه أداء المهام بمفرده بعد استعراض الأمر أمامه مرة واحدة..عن نشاة الجرو كيم والرقم القياسي لذكائه بحسب ما أفادت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية.. يدور التقرير التالي

 

كيم يعمل مع الأبقار والأغنام

يجمع قطعان كاملة من الأغنام والماشية بمفرده


جاء الجرو كيم للعيش مع ديوي عندما كان عمره 8 أشهر، وهو قادر أيضاً على جمع قطعان كاملة من الأغنام والماشية بمفرده بعيداً عن أنظار مالكه.
وقال ديوي: «يمكنه أن يعمل مع الأبقار والأغنام. هناك بعض كلاب لا تعمل إلا مع الأغنام، هناك بعض الكلاب التي تستطيع القيام بذلك، أي العمل مع الأبقار والأغنام، ولكن ليس الكثير، لكن أغلبها تعمل مع الأغنام فقط، غير أن كيم يفعل كل هذا في سن مبكرة جداً».
بعد بيعه في مزاد على الإنترنت مقابل 27100 جنيه إسترليني من قِبل «Farmers Marts of Dolgellau»، توجه كيم إلى مزرعة في نيوكاسل للسيطرة على أغنام تيكسل إلى جانب المالك الجديد إيمون فوغان.
تفوق بيع كيم على بيع ديوي القياسي السابق لكلب رَعْيٍ بقيمة 12000 جنيه إسترليني مقابل بوردر كولي «Tyngraig Jet».

رقم قياسي في الذكاء

أغلى كلب رعي في العالم


قال ديوي: «كيم يحتفظ بالرقم القياسي الآن. إنه ذكي للغاية. عندما بدأنا التدريب، كان ذكياً للغاية، ولم يكن عليَّ سوى أن أريه كيف يفعل شيئاً مرة واحدة، وفي المرة الثانية، كان يعرف ما أريده. بالنسبة لأي مزارع في أي مكان، كان يقوم بالمهمة نيابة عنه. إنه أمر لا يُصدق علاوة على ذلك، فإن اللون الأحمر نادر. وإنه لأمر محزن للغاية أن أرى كيم يذهب، ولكني سعيد جداً؛ لأن كيم وجد منزلاً ممتازاً ومحباً».
نشأ ديوي وهو يعمل مع كلاب الرَّعْي لإدارة الأغنام في الماشية في مزرعة «Tynygraig»، وهي شركة مملوكة للعائلة في «Talybont»، بالقرب من «Aberystwyth»، وهو الآن متحمس لتدريب كلاب الرَّعْي في أوقات فراغه.
يقوم المتحدث الويلزي بتدريب كلابه باللغة الإنجليزية؛ ما يعني أنه يمكن بيعها للمزارعين في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا والنرويج، وحتى الولايات المتحدة الأمريكية.

الجرو يتحسن يومياً

7 أنواع من كلاب الرعي يبدا سعرهم من 20 ألف


أضاف ديوي: «إنه شغفي، وأنا أستمتع به. عندما ترى كلباً يتحسن كل يوم، فأنت تتطلع إلى المرة القادمة لنقله إلى المستوى التالي».
في المستقبل القريب، يأمل ديوي أن يبدأ التدريب مرة أخرى مع كلب أو كلبين آخرين.
والجدير بالذكر أن في فئة الكلاب غير المدربة جاء جرو بوردر كولي البالغ من العمر 11 أسبوعاً أغلى كلب رَعْيٍ صغير غير مدرب في العالم.
قام ديفيد إيفانز، 67 عاماً، وابنه كيفن، 40 عاماً، ببيعه مقابل 6100 جنيه إسترليني، محطمين الرقم القياسي السابق لجرو غير مدرب وهو 3700 جنيه إسترليني.
قامت عائلة إيفانز بتربية كلاب الرَّعْي لسنوات ولديها دائماً ما بين 20 و30 في مزرعتهم.
وتقول العائلة إن الإغلاق أدى إلى ارتفاع أسعار الكلاب. قال كيفن: «ارتفعت أسعار الكلاب الأليفة في أثناء الإغلاق، وكان لهذا تأثير كبير في كلاب الرَّعْي أيضاً».
نحن الآن نقوم بالمزادات عبر الإنترنت بدلاً من السفر؛ حتى يتمكن الناس من رؤية ما يتم تقديمه. وقد أدى ذلك إلى زيادة عدد الرحلات الداخلية ودفع الأسعار إلى الارتفاع، لكننا محظوظون للغاية في ما نقوم به؛ فنحن محاطون دائماً بالحيوانات الجميلة والهواء النقي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X