لايف ستايل /تكنولوجيا

Mi Air Charge لشحن الأجهزة لاسلكيًا عبر الهواء

(الصورة من thegadgetflow)

في محاولة لجعل المنازل لاسلكية حقًّا، كشفت Xiaomi عن Mi Air Charge Technology قيد التطوير. سيسمح الابتكار للمستخدمين بشحن عدة أجهزة إلكترونية عن بُعد في وقت واحد من دون أي كابلات أو منصات شحن لاسلكية، مع إعادة شحن الهاتف الذكي المستخدم، أثناء التجول.

(الصورة من موقع thenextweb)


تحدّد الشركة كيفية عمل التكنولوجيا في منشور؛ وفي هذا الإطار يبدو جهاز الإرسال كبيرًا للغاية، ربما بحجم طاولة جانبية لغرفة المعيشة بجوار الأريكة. يمكن لجهاز الإرسال أن يوفر شحنًا لاسلكيًّا بقوة 5 وات لهاتف ذكي.
يتمحور ابتكار Xiaomi حول مبادئ تحديد المواقع في الفضاء ونقل الطاقة. تتميز كومة الشحن المعزولة Mi Air Charge بهوائيات تداخل مدمجة من خمس مراحل، وتكتشف بدقة موقع الأجهزة. تعمل وحدة التحكم المكونة من 144 هوائيًا على إرسال موجات شحن بعرض ملليمتر مباشرة إلى الهاتف من خلال تشكيل الحزمة.

تابعوا المزيد: "فيرجين هايبرلوب" تكشف عن مستقبل السفر الجديد


في جانب الهاتف الذكي، طوّرت Xiaomi أيضًا مجموعة هوائيات مصغرة مدمجة، و"صفيف هوائي استقبال". يبثّ الهوائي معلومات الموقع، باستهلاك منخفض للطاقة. تعمل مجموعة هوائي الاستقبال المكونة من 14 هوائيًّا على تحويل إشارة الموجة الميلليمترية المنبعثة من كومة الشحن إلى طاقة كهربائية.
في حالتها الحالية، يمكن لتقنية الشحن عن بُعد من Xiaomi شحن أجهزة متعددة بتيار 5 وات في دائرة نصف قطرها عدة أمتار.
في المستقبل القريب، ستكون تقنية الشحن المعزول عن الفضاء التي طورتها Xiaomi ذاتيًّا أيضًا قادرة على العمل مع الساعات الذكية والأساور والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء. قريبًا، سيتم بناء كلّ أجهزة غرفة المعيشة لدينا، بما في ذلك مكبرات الصوت ومصابيح المكتب وغيرها من المنتجات المنزلية الذكية الصغيرة، على تصميم مزود طاقة لاسلكي، خالٍ تمامًا من الأسلاك ، مما يجعل غرف المعيشة لدينا لاسلكية حقًا.
هذا ابتكار ثوري في الشحن اللاسلكي، ومحاولة جريئة لتحويل المنزل بأكمله لاسلكيًّا.

تابعوا المزيد: ميزة جديدة من انستقرام لاستعادة المحتوى المحذوف

X