شباب وشابات سعوديون لـ "سيدتي": نحب أعمالنا ونؤديها بإبداع

صورة تعبيرية - المصدر: visitsaudi.com

يحقق الإنسان إنجازاتٍ في حياته العملية حينما يحب ما يعمل فيه، ودون ذلك سيكون مصيره الفشل، إذ سيفتقد الرغبة في الإبداع، وسيسير على روتين معين، يفتقر لأي مقومٍ من مقومات النجاح...ويعدُّ حب العمل محركاً رئيساً للشخص في التقدم في عمله، والاحتراف فيه، لكنه قد يجد نفسه أحياناً مجبراً على العمل في وظيفةٍ لا تناسب طموحاته، لذا يحتاج إلى دوافع للتفوق فيها..."سيدتي"، التقت عدداً من الشباب والشابات، وسألتهم عن تأثير حب العمل على النجاح فيه، وكيف يمكن للشخص الإبداع في وظيفة وجد نفسه مجبراً على العمل فيها؟..معنا خلود العباسي وخالد الداحم وإبراهيم بشاشة ليروا لنا قصة  حبهم لعملهم كخطوة وركيزة أولى لنجاحهم


حب الاكتشاف

خلود العباسي: حب العمل والاكتشاف والاختراع لا يتوقف


بدايةً، أوضحت خلود العباسي، مخترعة، أن حب العمل والشغف به، يدفعان الشخص إلى الإبداع، مستشهدةً بتجربتها في مجال الاختراعات، مفضلةً حب العمل على حب الأشخاص بالقول: "حب الدراسة، وحب العمل أمر روتيني، عكس الحال مع حب الأشخاص، إذ إنه غير ثابت بحكم أن العلاقات البشرية تتغير كثيراً، تقوى وتضعف، وهذه طبيعة الحياة، أما حب الاكتشاف فلا يتوقف، ويستمر معنا إلى الأبد". مبينةً أن "الرغبة في الاكتشاف تخلق فرصاً جديدة، وتعرِّفنا على أمورٍ فريدة، وتفتح أمامنا آفاقاً واسعة للتعلم والعمل"، مؤكدةً أنه "إذا توقفنا عند حب أشخاصٍ معينين، فلن يحدث تغييرٌ كبير في حياتنا، لكننا إذا توقفنا عن حب الاكتشاف، فستصبح حياتنا مزيجاً من الملل والكآبة".


الاعتزاز بالهواية

خالد الداحم:بالحب زاد طموحي وعزيمتي وإصراري


فيما كشف خالد الداحم، ممثل، عن حبه الكبير للفن والتمثيل، المجال الذي اختاره لحياته، وقال عن تجربته العملية: "الحب جزءٌ من حياة الإنسان، لذا في حال عمل في مهنةٍ لا يحبها، لن ينجح فيها". موضحاً أن "الحب قصصٌ وحكايات ومعانٍ لا مجرد كلمة عابرة"، مشيراً إلى أنه "بالحب، الذي زاد من الطموح والعزيمة والإصرارهعلى النجاح، نال كل شيءٍ تمنَّاه في الحياة".
ورأى خالد، أن "الحب كلمة قليلة الأحرف، إذ تتكوَّن من حرفين فقط، لكنها تحمل في ثناياها معاني كبيرة، يمكنك أن توظفها في أي شيء بالحياة، لا سيما العمل، ففي عملي بالفن، علَّمني حب العمل، كيف أخلق هويتي الفنية الخاصة. علَّمني أن أعتز بما أفعله، وأبدع فيه، لذا أرى أن نجاح أي شخصٍ في عمله يقاس بمدى حبه لعمله".


بالحب يكتمل العمل

إبراهيم بشاشة: حققت نجاحات مُتسلحا بالحب


وبيَّن إبراهيم بشاشة، صاحب مطعم وفنان تشكيلي ومنسق هدايا وزهور، أن الإنسان يمكن أن ينطلق من عملٍ لا يحبه إلى آخر يستهدفه بالنجاح والإبداع في الأول، مؤكداً أن حب العمل يسهم في إكماله بأفضل طريقة، كاشفاً عن حبه لعمله بالقول: "استطعت خلال مسيرتي العملية تحقيق نجاحات كبيرة، متسلحاً فيها بحب الله عز وجل، ثم والدي، والأهل والأقارب والأصدقاء، وحب عملي، الذي خصصت له في قلبي مكانةً كبيرة". مضيفاً "لو مرَّ عليَّ يوم لم أعمل فيه بحبٍّ، أشعر بأن هناك شيئاً ما ناقصاً فيما أفعله، لذا أحرص على أن أعمل في المجالات التي اخترتها لحياتي من طهي، وأعمالٍ فنية، وتنسيقٍ للزهور والهدايا بكل حبٍّ، فبالحب نرى الجمال فيما نقدم".