كمامات على وجوه "دباديب" يوم الحب

عيد الحب

احتفالاً بيوم الحب ابتكر صاحب محل إكسسوارات وهدايا في مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، فكرة جديدة، تمكن خلالها من لفت انتباه الزبائن الوافدين إليه لشراء هدايا عيد الحب، إلى ضرورة الاهتمام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا؛ حيث قام أسامة عبد الموجود صاحب محل إكسسوارات وهدايا، بوضع كمامات على «وجوه» الدباديب التي يستخدمها لعرض تشكيلاته من هدايا عيوم الحب؛ بهدف توعية المواطنين، في زمن فيروس كورونا.

تفاصيل الخبر الطريف نتابعه في السطور التالية


هبوط في استيراد اللعب

وقد استلهم الفكرة عندما رأى الدولة تناشد المواطنين بضرورة الحذر وارتداء الكمامات، وقال: «أنا ملبس دباديب عيد الحب في المحل كمامات وقائية، ومن وقتها والناس تدخل تسأل لماذا قمت بذلك، وأنصحهم بأن يلبسوا كمامات ليحموا نفسهم من الإصابة بفيروس كورونا».

 


ووفق الأرقام والإحصاءات من شعبة لعب الأطفال في الغرفة التجارية، فإن استيراد الهدايا واللعب تراجع بصورة ملحوظة خلال عام 2020 لتسجل تقريباً في حدود 60 إلى 62 مليون دولار، مقابل 85 إلى 88 مليون دولار في عام 2019، وأرجعت الشعبة هذا الهبوط إلى تفشي فيروس كورونا، والذي أثر على حركة الاستيراد والتصدير في العالم كله.
وأشارت بيانات شعبة لعب الأطفال، إلى أن توقف الفنادق عن إقامة حفلات خلال 2020 بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ساهم بصورة أو بأخرى في الحد من الاستيراد، وأن العام الجاري قد يشهد مزيداً من الهبوط في واردات لعب الأطفال والهدايا.