لايف ستايل /تكنولوجيا

تطبيق كلوب هاوس للشبكات الاجتماعية

تطبيق كلوب هاوس للشبكات الاجتماعية

"كلوب هاوس"، هو تطبيق للشبكات الاجتماعيّة، يعتمد على الدردشة الصوتية. وفي هذا الإطار، يمكن للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين الأشخاص المثيرين للاهتمام حول مواضيع مختلفة - إنه يشبه تمامًا الاستماع إلى "بودكاست"، ولكن مع بعض التفرّد.
لا يمكن تنزيل "كلوب هاوس" من متجر التطبيقات وإنشاء حساب، بل يجب أن تتم دعوتك للانضمام من قبل عضو حالي.

تابعوا المزيد: "فيرجين هايبرلوب" تكشف عن مستقبل السفر الجديد


عندما تنضمّ(ين)، فإنك تحدد موضوعات تهمك، مثل: التكنولوجيا أو الكتب أو الأعمال أو الصحّة. كلما زادت المعلومات التي تقدمها للتطبيق حول اهتماماتك، زاد عدد غرف المحادثة والأفراد الذين يوصيك التطبيق بمتابعتهم أو الانضمام إليهم.
تشبه غرفة المحادثة المكالمة الجماعية تمامًا، ولكن مع وجود بعض الأشخاص الموجودين في المكالمة يتحدثون، وتستمع الغالبية إليهم. ومثل المكالمة الهاتفية تمامًا، لمجرد انتهاءها، يتم إغلاق الغرفة. على عكس Twitch - حيث تظل مقاطع الفيديو التي يتم بثها مباشرة على النظام الأساسي حتى يتمكن الأشخاص من العودة إليها ومشاهدتها - تختفي الدردشات الصوتية الحية في غرف المحادثة. ومع ذلك، هذا لا يمنع المستخدمين من تسجيل المحادثة المباشرة. مستخدم يوتيوب، على سبيل المثال ، يقوم بالبث المباشر لغرفة محادثة أطلقها Elon Musk).


كيفية الحصول على دعوة "كلوب هاوس"؟


للانضمام ، يجب على مستخدم "كلوب هاوس" الحالي إرسال دعوة من التطبيق الخاصّ به، مما يتيح لك الوصول لإعداد حساب. إذا تمت دعوتك، فسترى رابطًا نصّيًا لرقم هاتفك، يوجهك إلى صفحة الاشتراك في التطبيق.
ومع ذلك، لا يمكن لمستخدمي" كلوب هاوس" إرسال دعوة إلى أي شخص يريد الانضمام فقط. يتوفر للمستخدمين الحاليين دعوتين فقط في البداية.
في منشور مدونة حديث، أعلن منشئو المحتوى أن "هدفهم لعام 2021 هو إكمال المرحلة التجريبية للتطبيق، حتى يتمكنوا في النهاية من "فتح كلوب هاوس على العالم بأسره".


علاقة إيلون ماسك بالتطبيق


كان" كلوب هاوس" موجودًا منذ مارس 2020، عندما أطلقه رواد الأعمال في Silicon Valley بول ديفيدسون وروهان سيث. في أيار (مايو) 2020، كان لديه 1500 مستخدم فقط، وبلغت قيمته 100 مليون دولار.
لكن أخيرًا انتشر في الاتجاه السائد عندما استضاف الميلياردير الأمريكي Elon Musk محادثة صوتية في "كلوب هاوس"، مع الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood فلاد تينيف. بلغ الحدث الحد الأقصى لحدود غرفة محادثة التطبيق وتم بثه مباشرة على يوتيوب. لقد ساعد ذلك في دفع Clubhouse إلى قمة مخططات بدء التشغيل وأثار تدافعًا إلى الدعوات. اعتبارًا من 1 فبراير(شباط) 2021، أصبح لدى Clubhouse مليوني مستخدم. أعلن Clubhouse عن مميزات جديدة قادمة، مثل: البقشيش أو التذاكر أو الاشتراكات، للدفع مباشرةً لمنشئي المحتوى على التطبيق. بعد أن حصلت على تمويل جديد منذ إطلاقها، تقدر قيمتها الآن بمليار دولار، وتعتبر شركة يونيكورن ناشئة مثل AirBnb وUber و SpaceX.

تابعوا المزيد: Mi Air Charge لشحن الأجهزة لاسلكيًا عبر الهواء

X