سياحة /وجهات سياحية

السياحة التراثية في السعودية

السياحة التراثية في السعودية

المسافرون المغامرون على موعد مع عشرات المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية. فقد أصبحت مواقع، مثل: قرية أوشيقر التراثية جاهزة للاستكشاف، بالإضافة إلى المزيد من عوامل السياحة، في المواقع التاريخية في السعودية كل يوم. حتى لو لم تكن الرحلات على الطرق الوعرة أو عبارة عن استكشاف الكهوف والمشي لمسافات طويلة ضرورية في خط سير الرحلة، فسيجد الزائرون الكثير من الأماكن، في الوقت المناسب، بالعاصمة السعودية الرياض. في الآتي، جولة على السياحة التراثية في السعودية.


قصر المربع التاريخي

 

المربع التاريخي، هو أحد المعالم التاريخية البارزة في الرياض؛ القصر هو المنزل السابق للملك عبد العزيز الراحل، وقد بُني على الطراز النجدي. هناك، يمكن للزائرين مشاهدة الأغراض الشخصية والتذكارات والصور الفوتوغرافية للملك، بالإضافة إلى التنزه في الحدائق المشذبة التي تحيط بالقصر. ومن المعروضات أيضًا سيارة الملك "رولز رويس"، التي حصل عليها سنة 1946 هدية من رئيس الوزراء الإنجليزي ونستون تشرشل.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في رجال المع


قرية أشيقر التراثية


تقع قرية أشيقر التراثية على بعد ساعتين ونصف الساعة، بالسيارة، شمال غربي الرياض، وهي واحدة من أفضل المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية. تم الحفاظ على القرية المسورة بشكل لا يصدق! وتحتوي على حوالي 400 منزل من الطين، بالإضافة إلى 25 مسجدًا. يمكن للضيوف التجول في القرية، للاستمتاع بدواخل المنازل المختارة والنقوش على إطارات الأبواب وبساتين النخيل المنتشرة في المقاطعات السبع للقرية. تحتوي قرية أوشيقر التراثية على كل ما يحتاج المسافرون إليه للقيام بزيارة مرضية. إلى جانب القرية التاريخية، هناك متحف وسوق ومطعم ومساجد ومرشدين سياحيين محليين وأماكن إقامة للضيوف الذين يرغبون في قضاء الليل.


حافة العالم


تحلو رؤية هذا المعلم التاريخي وسط الصحراء. تقع البوابة على بعد حوالي ساعتين شمال غربي الرياض، ويمكن للمسافرين الذين يذهبون مبكرًا بما فيه الكفاية إقران الرحلة برحلة إلى قرية أوشيقر التراثية. (على الرغم من أن بعض المتنزهين يحبون قضاء يوم كامل في حافة العالم). يوفر التكوين الصخري الطبيعي الضخم مناظر لا نهاية لها لوادي أكاسيا في جرف طويق.
ينصح الزائرون، عند قصد حافة العالم، التزود بالكثير من الماء والطعام وواقي الشمس، وارتداء دائمًا ملابس واقية، حيث لا أماكن مظللة في الموقع. تغلق البوابة السادسة مساءً.

تابعوا المزيد: أهم المناطق السياحية في السعودية

المزيد من وجهات سياحية

X