أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بأمر الملك.. تسليم الشيخ شخبوط آل نهيان وشاح الملك عبدالعزيز

وزير الخارجية فيصل بن فرحان يسلم الشيخ شخبوط وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية

إنفاذاً لأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، سلَّم الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السابق لدى السعودية الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الثانية نظير ما قام به من جهود خلال فترة عمله سفيراً، التي أسهمت في تعزيز العلاقات الثنائية والمتميزة بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

وتمنَّى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان أثناء استقباله الشيخ شخبوط في ديوان الوزارة بالرياض، في حضور نائبه، أمس، التوفيق والسداد له في مهامه الجديدة وزيراً للدولة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

يذكر أن الشيخ شخبوط كان سفيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى السعودية لمدة ثلاث سنوات، وتحديداً ما بين 2017 و2021.

وينتمي الشيخ شخبوط لبيت عريق في العمل السياسي، فوالده هو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، منذ أكتوبر 2017، كما شغل والده سابقاً عدداً من المناصب في الحكومة الإماراتية، منها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التربية والتعليم، ووزير الثقافة وتنمية المعرفة.

وقد نوَّه الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان إلى أن العلاقة الأخوية القائمة بين السعودية والإمارات هي العمود الفقري للأمة العربية والإسلامية، ولها ثقل كبير على الساحة الدولية، حيث إن تقدم السعودية وازدهارها لهما كثيرٌ من الانعكاسات الإيجابية على الوطن العربي ككل.

X