بلس /أخبار

حادثة الاعتداء على موظف أمن بسبب "توكلنا" تثير غضب السعوديين

اعتداء شخصين على موظف أمن وتسببا في إصابته بجروح وكدمات

طالب العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية وقف الإعتداء على موظفي الأمن بسبب تطبيق توكلنا، وذلك بعد أن أصبح التطبيق إلزامياً لدخول المنشآت الحكومية والخاصة ومراكز التسوق في المملكة.


وندد العديد من رواد مواقع التواصل بمثل هذه السلوكيات تجاه موظفي الأمن، خاصةً بهد أن وصلت بعض الحوادث إلى حد الصفع أمام العامة.


وأكد متداولو هذه المقاطع أن هناك قنوات رسمية شرعية يمكن من خلالها تقديم الشكوى اللازمة في حال وجود أي خلافات أو مشاكل مع موظف الأمن وليس الاعتداء عليه أو صفعه، مطالبين بمواقف حاسمة لمنع مثل هذه الممارسات تجاه موظفي الأمن الذين يؤكدون واجبهم.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق قيام أحد الأشخاص بصفع موظف أمن أمام أحد الأسواق مما تسبب في اندلاع مشاجرة بينهم، وأظهر المقطع أحد الأشخاص برفقة زوجته وأولاده، أمام أحد الأسواق، ويبدو أن حارس الأمن رفض السماح له بالدخول، فما كان من الشخص إلا أنه فاجأ الموظف بصفعة على الوجه.


وانهالت ردود الأفعال من المغردين على الواقعة، وكان الجانب الأكثر حضوراً في ردود الأفعال هو تعجب المغردين من رد فعل الزوجة وحكمتها في التعامل مع الموقف حيث بادرت لتهدئة زوجها، وكانت سبباً في إنهاء الموقف.


وفي مكة أيضاً وقعت حادثة مشابهة تمثلت في اعتداء شخصين على موظف أمن وتسببا في إصابته بجروح وكدمات، وظهر في مقطع فيديو متأثرا شاكياً بسبب الاعتداء عليه.


وتفاعلت شرطة منطقة مكة مع الحادث وتم تحديد هوية الشخصين والقبض عليهما ومباشرة التحقيق في الحادث.


وصرّح المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المُتداول عبر مواقع التواصل، لموظف أمن إحدى المجمعات التجارية يشكو من قيام أشخاص بالتعدي عليه عند منعهم من دخول المجمع التجاري بسبب عدم تحميلهم لتطبيق "توكلنا"، فقد تمكنت الجهات الأمنية في العاصمة المقدسة من تحديد هويتهما والقبض عليهما.


وتبين أنهما مواطنان في العقد الثاني من العمر، وقد جرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.



 

X