بلس /حياتنا

اختلاف مفهوم الصداقة بين الشاب والفتاة

تتنوع الصداقات وتختلف بين الشاب والفتاة، لكن الذي يجمعهم هو توافق الطباع ، الشباب مثلا يميلون إلى تفضيل المزيد من الصداقات القليلة القائمة على الانشطة المشتركة ، بينما تميل الفتيات إلى تفضيل علاقات صداقة أكثر. على الرغم من أن ديناميكيات الصداقات بين الذكور والإناث أكثر تشابهًا مما هي عليه، إلا أنه لا يزال هناك اختلاف في مفهوم الصداقة لدى الشاب والفتاة وكيفية الانخراط فيها.
ليس من المستغرب أن تكون الصداقات النسائية أكثر اعتمادًا على الاتصال وجهًا لوجه، وتكون أكثر عاطفية، وتتضمن مشاركة الأفكار والمشاعر، وتتضمن المزيد من الدعم. بينما تميل الصداقات بين الذكور إلى أن تكون جنبًا إلى جنب أكثر من كونها وجهًا لوجه.كما يميل الذكور إلى تقدير العلاقات التي تشمل الأنشطة المشتركة، وهم أقل حميمية، وتفاعلاً...وتشمل الاختلافات الرئيسية الأخرى بين الصداقات بين الشاب والفتيات وتيرة الاتصال والاستثمار في الصداقة وأنواع التحديات. وفروقات اخرى وفقاً لماذكرته المجلة العلمية psychcentral،


صداقة الفتيات وكشف للأسرار

الترابط بين الفتيات يكون..بالكشف عن الأسرار


 لا يشعر الشباب في كثير من الأحيان بالحاجة إلى مناقشة جميع التغييرات في حياتهم مع صديق أو بالحاجة للتواصل. ومن المثير للاهتمام أن الشباب يمكن أن يمضوا فترات طويلة من الوقت أو أشهر أو حتى سنوات دون الاتصال بصديق، ومع ذلك لا يزالون يعتبرون الشخص الآخر صديقًا مقربًا.

على عكس الفتيات؛  إذا لم تكن الفتاة على اتصال منتظم مع فرد تعتبره صديقاً مقرباً، فمن المرجح أن تفترض أنهما تباعدا، ولم تعد مهتمة بالصداقة، وتفترض أن الصداقة قد انتهت.
من المرجح أن يترابط الشباب من خلال الانخراط في أنشطة مشتركة، مثل الرياضة (جنبًا إلى جنب)، بينما تميل الفتيات إلى الترابط من خلال الكشف عن الأسرار والتحدث وقضاء الوقت معًا (وجهًا لوجه).

 

 الشباب لايشككون في دوافع الآخر

صداقة الفتيات تتطلب تواصلا متكررا

وتجدر الإشارة إلى أن الشباب يميلون إلى جعل الصداقة أسهل؛ لأنهم لا يشككون في دوافع الشخص الآخر، أو يشعرون بنفس الضغط للكشف عن المعلومات الشخصية للحفاظ على الصداقة مثل الفتيات. في حين أن الشباب قد لا يشاركون معظم مشاعرهم الداخلية مع أصدقائهم الذكور المقربين، فقد أظهرت الدراسات أنهم أكثر استعدادًا لمشاركة هذه المشاعر مع زوجة أو صديقة أو أخت أو صديقات أخريات.
تتم الصداقات بين الفتيات والشباب وجهاً لوجه، ويتم تعزيزها والحفاظ عليها من خلال النشاط المشترك والتواصل والدعم وتكون العلاقة أقل حميمة من الصداقات بين الفتيات، وأقل هشاشة حيث يظل الشباب أصدقاء بعد مشاجرة، بينما الفتيات لسن كذلك حيث تتطلب الفتيات تواصلًا متكررًا مع شخص يعتبرونه صديقًا


الفتيات يمتنعن عن السخرية

الدعابة للتهكم على صديق..متعة بريئة

يستخدم الشباب الدعابة للتهكم على صديق أثناء النظر إلى هذا على أنه متعة بريئة بينما تمتنع الفتيات عن السخرية والفكاهة خوفًا من أن تؤذي مشاعر أصدقائهن
يميل الشباب إلى قضاء المزيد من الوقت في مجموعة، وكلما زاد المرح، بينما تفضل الفتيات عادةً الخروج مع صديق واحد جيد.
على الرغم من أن هذه الاختلافات لا تنطبق على جميع الصداقات بين الذكور والإناث، فإن هذا يوفر فكرة عامة عن كيفية اختلاف الصداقات بين الشباب عن الصداقات بين الفتيات.
بغض النظر عن نوع الصداقة التي تربطك، من المهم تحديد ما تبحث عنه في صديق. من خلال تحديد ما تحتاجه وتريده من صداقة يمكن أن يساعدك في تحديد ما إذا كان الشخص الذي ترغب في أن تكون صديقًا له يمكنه توفير نوع الاتصال الذي تريده.

X