أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

تونسي يفوز بجائزة أفضل طبيب عربي لسنة 2021

حصل الطبيب التونسي علي سعد على جائزة أفضل طبيب عربي لسنة 2021، وتم اختيار الطبيب التونسي من طرف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية  في إطار الدورة الثانية لمسابقة "جائزة الطبيب العربي"...وقد هنأت وزارة الصحة التونسية الطبيب سعد بهذه الجائزة، والذي قال بدوره في تصريحات اعلامية عقب إعلان فوزه إنه فخور بهذا التتويج...إلى تفاصيل الخبر

من هو الطبيب علي سعد؟

الطبيب علي سعد

هو طبيب تونسي أصيل منطقة بنان من محافظة المنستير الساحلية، وهو رئيس قسم علوم الوراثة الخلوية وبيولوجيا الإنجاب بمستشفى فرحات حشاد بمحافظة سوسة الساحلية.

وأكد الطبيب التونسي أنه يشارك في المنافسة العربیة التي تنظمھا الأمانة العامة لجامعة الدول العربیة كل سنة، معتبرا أن ھذه الجائزة جاءت تتويجا لرحلة عمل انطلقت منذ سنة 1987.

 

مسار عمل استمر34 عاما

الطبيب التونسي على سعد

وأضاف علي سعد أنه أشرف على تكوين مخبر علم الوراثة وبیولوجیا الإنجاب بمستشفى فرحات حشاد مؤكدا أن ھذا التتويج جاء لمسار عمل استمر 34 عاما. و أوضح أنه بدأ في تكوين المخبر منذ ذلك الحین حتى نجح في أن يضع فیه أھم التقنیات التي تمكن من التشخیص الجیني و الصبغي الدقیق للأمراض الوراثیة قبل وبعد الولادة و الأمور الجینیة المتعلقة بأمراض السرطان لتدقیق التشخیص و المداواة إضافة إلى تشخیص العقم و ايجاد حلول له حسب قوله.

وقد فاز بجائزة الطبيب العربي لعام 2020 من دولة الإمارات الدكتور عارف النورياني استشاري أمراض القلب والمدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X