اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصفات شعر للعروس المحجبة

 معظم العرائس المحجبات يعانين مشكلة تلف الشعر وفقدان لمعيّته، بسبب عدم تعرضه للهواء أو لأشعة الشمس التي تغذي الشعر وأطرافه. لكِ أيّتها العروس المحجّبة، هذه قائمة بأفضل الماسكات المنزليّة المفيدة لشعركِ، اعتمديها قبل شهر من موعد الزفاف.

تابعي المزيد: أجمل تسريحات ريترو لعروس 2021

 
ماسك الحليب والبيض
 

 شعر العروس المحجية
العناية بشعر العروس المحجبة

 

ينشّط البيض الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ممّا يزيد من نسبة تدفّق الأوكسجين للشعر، وبالتالي يحافظ على الشعر صحيّاً. في حين أنّ الحليب يسيطر على تساقط الشعر، وذلك بسبب قدرته على تحسين صحّة فروة الرأس والحدّ من انسداد البصيلات.
المكوّنات:
• بيضة كاملة.
• ½ كوب من الحليب.
يخفق البيض، ثمّ يمزج مع الحليب. يوزّع المزيج على الشعر المبلول من الجذور وحتى الأطراف. بعد مرور ساعة و ½ من وضع الخليط، يشطف الشعر بالشامبو والماء البارد.
يداوم على وضع هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

تابعي المزيد:تفتيح الشعر بمكونات طبيعية.. إليك الطريقة

 
- ماسك الفراولة والمايونيز
 

الفريز للشعر
الفريز للشعر

تحتوي الفراولة على فيتامين C الذي يعمل على تطهير فروة الرأس من البكتيريا وتنظيم درجة الحموضة الطبيعيّة فيها، واستخدامها كقناع لشعر لامع، سيفيد كثيراً قبل زفاف. أمّا المايونيز، يعالج جفاف الشعر ويقلّل من مظهر الشعر المجعّد، أيضاً يقيه من التقصّف كما يجعله أكثر كثافة وتألّقاً.
المكونات:
• 8 حبّات من الفراولة.
• ½ كوب صغير من المايونيز.
تقطّع حبّات الفراولة صغيراً، ثمّ تمزج مع المايونيز في الخلّاط الكهربائيّ. يوزع المعجون على كامل أجزاء الشعر ويغطّى ببونيه لمدّة 60 دقيقة قبل غسله بالشامبو.
ينصح باعتماد هذا الماسة مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

تابعي المزيد:ماسكات لشعر العروس التالف


 
ماسك صفار البيض والشاي الأخضر

الشاي
الشاي

يحسّن ملمس ولمعان الشعر في وقت قصير لاحتواء الصفار على فيتامين D بنسب عالية، كذلك يقوّي بصيلات الشعر ويحسّن قوام الشعرة وذلك لاحتوائه على مادّة البيوتين. أمّا الشاي الأخضر، فتركيبته تساعد على تقشير فروة الرأس، ما يمنع تكوّن القشرة الزائدة.

المكوّنات:
• ملعقتان كبيرة من مسحوق الشاي الأخضر.
• صفار بيضة.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء مناسب، وبفرشاة ماسك مخصّصة، يطبّق المزيج كقناع على الخصلات من الجذور وحتى الأطراف لحواليّ 50 دقيقة ليشطف الشعر فيما بعد جيّداً بالماء والشامبو.
ينصح بالالتزام بهذا الماسك بين 2-3 مرّات أسبوعيّاً.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص