أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

اختتام بطولة الجامعات المصرية للشطرنج

بطولة الجامعات للشطرنج
فعاليات بطولة الجامعات للشطرنج
اختتمت بطولة الجامعات للشطرنج التي أقيمت خلال الشهر الجاري تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنظام الأون لاين، بمشاركة 123 طالبًا و6 طالبات يمثلون 25 جامعة مصرية.
وقد أسفرت نتيجة منافسات فردي الطالبات عن فوز شاهندة ناجي، من جامعة المنصورة بالمركز الأول، وماري وجيه موسى، من جامعة أسيوط بالمركز الثاني، ورباب جمال الدين الطيراوي من جامعة الإسكندرية بالمركز الثالث، وحصلت جامعة الإسكندرية على المركز الأول على مستوى الجامعات للطالبات بعدد 18.5 نقطة، وجاءت جامعة أسيوط في المركز الثاني بـ 18 نقطة بالتساوي مع جامعة المنصورة، التي حصلت على المركز الثالث. أما الطلاب، فحصد الطالب أدهم فوزي المركز الأول في منافسات فردي الطلبة، ومصطفى هاشم المركز الثاني، ومحمد فؤاد الثالث، وهؤلاء الطلاب من جامعة الإسكندرية، في حين حسمت جامعة الإسكندرية المركز الأول على مستوى الجامعات للطلبة بـ 23 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن جامعة حلوان التي حصلت على المركز الثاني، ثم جاءت جامعة القاهرة في المركز الثالث بـ 18 نقطة.
يذكر أن البطولة أقيمت تحت إشراف د. صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، ود. هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، ود. هشام الجيوشي سكرتير عام اتحاد الجامعات، وبهاء مختار رئيس قطاع البطولة والمنافسة بالاتحاد، وأسامة خير الدين مسؤول تكنولوجيا المعلومات بالاتحاد، ود. عمر الطحان مشرف البطولة، وتعتبر هذه البطولة أول بطولة بالجامعات يعتمدها الاتحاد المصري للشطرنج.
X