كأس السعودية 2021 يشهد اليوم انطلاق 8 أشواط

3 صور

ينطلق اليوم على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض بطولة كأس السعودية 2021 في نسختها الثانية التي تُعد الأغلى بجوائز تبلغ 30,5 مليون دولار أمريكي.

 

وستكون موزعة على 16 شوطًا تمثل سباقات عالمية متنوعة ما بين المضمار الرملي والعشبي، وبحسب وكالة الأنباء السعودية _واس_ ستبلغ جائزة شوط كأس السعودية الذي سيقام يوم غد السبت 20 مليون دولار أمريكي، ويعد الأغلى في العالم منفردًا.

 

يذكر أنّ نادي سباقات الخيل كان قد أنهى جميع الترتيبات والتحضيرات لانطلاق الحدث العالمي الذي يُقام على مدار يومي (الجمعة والسبت 19 ـ 20 فبراير الجاري)، وقد أقيمت قرعة أشواط البطولة التي وُزعت من خلالها الجياد على أماكن الانطلاق لكل شوط.

 

وسيقام اليوم تحدي الخيالة الدوليين "بمشاركة 16 فارسًا منهم 6 فارسات و6 فرسان دوليين، بالإضافة إلى اثنين من الفرسان المحترفين المتواجدين بصورة دائمة في الميدان، هما: السعودي عادل الفريدي والبنمي، ويجبرتو راموس على 4 أشواط جائزة كل شوط 400 ألف دولار أمريكي, ويُقام أيضًا الشوط السعودي الدولي "تكافؤ" على الميدان العشبي وجائزته 500 ألف دولار، إذ يعد إضافة جديدة هذا العام في يوم تحدي الخيالة العالميين .

يشار إلى السباقات ستتواصل يوم غد السبت، وستشهد مشاركة عالمية واسعة النقاط من خلال الشوط الأول على كأس نيوم، والشوط الثاني على كأس الـ1351 وجائزة كل منهما مليون دولار أمريكي, أما الشوط الثالث سيكون لثاني أغلى الكؤوس بعد كأس البحر الأحمر الذي تبلغ جائزته 2,5 مليون دولار أمريكي, فيما خُصص الشوط الرابع لـ"جائزة نادي سباقات الخيل" للخيل المحلية، وتبلغ جائزته مليون دولار أمريكي، فيما سيكون عنوان الشوط الخامس "كأس العبية" للخيل العربية وجائزته 2 مليون دولار أمريكي والشوط السادس على جائزة ديربي السعودية وتبلغ جائزته 1,5 مليون دولار أمريكي، وسيكون الشوط السابع "كأس الرياض للسرعة" وجائزته 1,5 مليون دولار أمريكي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سيرعى مساء يوم غدٍ السبت حفل السباق العالمي الأغلى "كأس السعودية 2021" في نسخته الثانية، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية.