لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق تنظيف مرتبة السرير من البقع

طرق تنظيف مرتبة السرير من البقع

عند تنظيف البقعة، يفضّل استخدام قطعة قماش (أو إسفنجة) بدلًا من المناشف الورقية التي يمكن أن تتحلل، مع الحرص على عدم تبلّل المرتبة كثيرًا. بعد ذلك، تُمسح البقعة لإزالة الغبار والأوساخ، ثمّ توضع الملاءات في مغسلة باردة، لأن الماء الساخن سيجعل أي بقعة تلازم الفراش. وبالطبع ، لا يجب وضع ملاءات على مرتبة رطبة من أي نوع.


حوادث التبول اللاإرادي


1. يجب إحضار كوب من "بيروكسيد الهيدروجين" بنسبة 3٪، فتخلط فيه ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز وبضع قطرات من سائل الغسيل فيه حتى يذوب. يُفرغ الخليط في زجاجة ذات رذاذ، ويرش على البقعة ويترك لساعتين على الأقل.
2. ثمّة طريقة أخرى، تقضي بصب خل أبيض وماء بنسبة 50/50 على البقعة، التي تترك حتى 10 دقائق، قبل مسحها بقطعة قماش. يُرش صودا الخبز للتخلص من رائحة الخل أو البول وإزالتها عن المرتبة.

تابعوا المزيد: نصائح تنظيف غرفة النوم


بقع الدم


تتطلّب بقع الدم المسارعة إلى تنظيفها، باستخدام الماء البارد، لأن الماء الدافئ سيساعد في تثبيت البقعة.
ثمّ، تُمسح بقعة الدم بـ"بيروكسيد الهيدروجين"، بنسبة 3٪، بالإضافة إلى قطعة قماش نظيفة حتى تختفي البقعة. يوضع بضع قطرات من منظف الغسيل مباشرة على المرتبة لتفتيت الدم، فتنظيفه.


بقع التقيؤ


يجب إزالة أغطية الفراش، ثمّ يعد خليط من كميتين متساويتين من الماء والخل الأبيض في زجاجة ذات رذاذ، تُرش البقعة، وتدعك بقطعة قماش نظيفة، مع تكرار العملية، حتى تختفي البقعة. يُنثر صودا الخبز، ويدعك لساعة، قبل نفض الأغطية. تترك المرتبة تجف في الهواء.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة المناكير من السجاد

المزيد من تدبير منزلي

X