أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تكونين مبدعة في عملك؟

كيف تكونين مبدعة في عملك؟

توجد في كل وظيفة فرص للإبداع والابتكار، تكون أحياناً تحسينات إجرائية صغيرة، وأحياناً تكون ابتكارات كبيرة ومحفوفة بالمخاطر، وعلى الرغم من أن أداء المهام المماثلة يوماً بعد يوم يجعلك خبيرةً في مجالات معينة، إلا أنه قد يمنعك أيضاً من إطلاق العنان لتلك الأفكار المبتكرة المخفية في الجزء الخلفي من عقلك; الأفكار التي على الرغم من اختلافها، يمكن أن تجعل عملك أسهل كثيراً، علماً أن إطلاق تلك الأفكار ليس بهذه الصعوبة. «سيدتي» تقدم خطوات رئيسية؛ للابتعاد عن روتينك، وتدفق عصائرك الإبداعية، حيث ستثبت هذه الإستراتيجيات أنك أيضاً قادرة على تصميم مناهج جديدة وإبهار الجميع في العمل بأفكارك الجديدة:وفقاً لـLifehack


1. السؤال الدائم

اسألي العملاء على المشكلات التي يواجهونها مع منتجاتك


اسألي العملاء عن المشكلات التي يواجهونها مع منتجاتك أو خدماتك، اسألي الموردين عن أفكار لتوفير التكاليف وتحسين الجودة، اسألي الزملاء في الأقسام الأخرى عما يمكن تحسينه، الناس في أماكن أخرى لديهم وجهات نظر أخرى، ويمكنهم رؤية المشكلات والفجوات والفرص التي لا يمكنك رؤيتها، كوّني شبكة خارج نطاق العمل مع أشخاص في مجالات أخرى، وناقشي مناهجهم لبعض الموضوعات التي تهمك.


2. ابدأي في عقد اجتماعات بانتظام

 

حوّلي أفكار فريقك إلى عمل


ستؤدي جلسة التفكير المنسقة جيداً مع فريق متنوع، إلى توليد الكثير من الأفكار الرائعة لأي تحدٍ تجاري. يجب أن تعقدي الكثير من الاجتماعات مع فريقك؛ فالتعامل مع المشكلات التي تتطلب مناهج جديدة مهم، ابدأي ببيان واضح للمشكلة وبعض المعايير العامة لما قد يبدو عليه الحل الجيد، حوّلي أفكار فريقك ووجهات النظر المختلفة إلى عمل من خلال تنفيذ أفضل الأفكار.


3. ناقشي القضايا والأفكار مع رئيسك في العمل

اكتشفي ما هي مشاكله الكبيرة، ما هي إستراتيجية الشركة؟ ربما يمكنك المساهمة ببعض الأفكار الخاصة بك، والتي ستساعد مديرك أو الشركة بشكل عام، تحدثي عن التحديات ومقترحاتك، أظهري أنك مساهم إيجابي في الأفكار.


4. بناء النماذج وتغيير موقفك من الفشل

تعاملي مع كل فشل على أنه فرصة للتعلم


أظهري للناس كيف ستعمل الفكرة عملياً، باستخدام نموذج بالحجم الطبيعي أو نموذج أولي، اسألي عن مدخلاتهم وأفكارهم، اجعلي الفكرة حقيقية وستحصلي على تعليقات، اختبري أفكار المنتجات والخدمات الجديدة مع العملاء
 غيري موقفك من الفشل..إذا نجح كل ما تحاولين القيام به؛ فأنت لست جريئةً بما فيه الكفاية، يتضمن الابتكار تجربة بعض الأشياء التي لا تنجح، تعاملي مع كل فشل على أنه فرصة للتعلم.


5.اختاري المشاريع الصغيرة

اختاري المشاريع الصغيرة


غالباً ما نعتقد أن الأفكار يجب أن تكون دائماً كبيرة وتحويلية وتغير قواعد اللعبة، ولكن في كثير من الأحيان، هناك الكثير من الأشياء الصغيرة والجديدة التي تضيف لإحداث فرق كبير، فوائد الابتكار على نطاق صغير هائلة؛ فهي لا تحدث بسرعة فقط؛ بل تحدث الكثير من الجلبة؛ بل إنها أيضاً تحظى باهتمام فريقك ومنظمتك؛ مما يمهد الطريق لمشاريع ابتكارية أكبر وأكثر كثافة.

المزيد من أنت و العمل

X