بلس /ثقافة وفنون

الكتب الأكثر انتشاراً في العالم

الكتب الأكثر انتشاراً في العالم

يمكن أن يكون التنقل في ممرات مكتبة أو التصفح عبر متجر لبيع الكتب عبر الإنترنت مهمة شاقة. إذا كنت تواجه مشكلة في البحث عن مكان لتبدأ منه؛ فلماذا لا تتجه نحو الكتب الأكثر انتشاراً وشهرة؟! هناك بعض الكتب التي استحوذت على ملايين القراء على مر السنين أو حتى خلال العام الماضي؛ بسبب جمالها في بناء العالم وشخصياتها التي لا تُنسى وموضوعاتها العالمية.
«سيدتي» تقدم لك 5 كتب لا تزال تترك تأثيراً في القراء وفقاً لـ«Early Bird Books».

 

كتب مؤثرة


«لقتل الطائر المحاكي» بواسطة هاربر لي

«لقتل الطائر المحاكي»

 

كلاسيكيات هاربر لي هي إحدى تلك الروايات النادرة المثالية؛ ما يجعلها في حد ذاتها رواية تستحق القراءة. وقد ازداد انتشارها بسبب الطبيعة دائمة الخضرة لصراعاتها المركزية ومؤامراتها؛ بعد ما يقرب من ستة عقود من النشر، لا تزال قصة صراع بلدة جنوبية صغيرة مع العنصرية والظلم مستمرة.


«غاتسبي العظيم» بقلم إف سكوت فيتزجيرالد

«غاتسبي العظيم»


تُعتبر «The Great Gatsby» واحدة من أعظم الروايات المكتوبة على الإطلاق. إن تصوير فيتزجيرالد للإسراف والجشع يتحدى فكرة الحلم الأمريكي، ويكشف عن نفاق الأثرياء، ويوضح كيف لعبت الطبقة الاجتماعية دوراً رئيسياً في عشرينيات القرن العشرين. مع وجود العديد من الرموز والمعاني المخفية في جميع أنحاء الكتاب.


«الأشياء تتداعى» بقلم تشينوا أتشيبي

الأشياء تتداعى

واحدة من أولى الروايات الإفريقية التي تمت دراستها وقراءتها على نطاق واسع في العالم الناطق باللغة الإنجليزية، ولا يزال الكتاب تجب قراءته لتميز رؤيته الأدبية وشخصياته. يركز النطاق الملحمي للكتاب، الذي يركز على قرية خيالية في نيجيريا، على كيفية تغير الحياة من فترات ما قبل الاستعمار إلى حداثة ما بعد الاستعمار.


«كاتش - 22» بواسطة جوزيف هيلر

«كاتش - 22»


قليل من الروايات في أي لغة تصور الجنون الخالص للعيش داخل بيروقراطية ضخمة مثل هذه الرواية. استحوذت الرواية على الكثير من منطق الأحلام الكابوسية لمثل هذه المؤسسات البيروقراطية والحياة نفسها، لكن تألق هيلر هو كيف يستخدم إحساساً زلقاً بالوقت وتكراراً مخدراً للعبث ليجعلك تفهم حقاً مدى ضآلة فهمك لوجودك.

 

«دون كيشوت» بقلم ميغيل دي سرفانتس


غالباً ما يُشار إليها على أنها أول رواية أوروبية حديثة، تَتَتَبَّع رواية «دون كيشوت» النبيل الفخري الذي أصبح مهووساً بالمفهوم الرومانسي للفروسية. في مهمة فرضها على نفسه ليصبح فارساً طائشاً، يقوم دون كيشوت بتجنيد المزارع العادي، سانشو بانزا، ليكون خادمه. لسوء الحظ، نادراً ما تنتهي مهامهم بشكل جيد.
استلهم الكاتب ميغيل من رواية الأوديسة، ولكن منذ نشرها في جزأين، استمرت هذه الرواية الكلاسيكية في إلهام العديد من الفنانين والأعمال الأخرى، مثل «The Shadow Dragons» لجيمس أ. أوين، وحتى الكتاب اليابانيين.

X