اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قط يترشح لمنصب عمدة مدينة ألمانية!

القط العمدة
صاحب القط
2 صور

لن تتمكن قطة تبلغ من العمر ست سنوات تُدعى كواركي إيهي، وتعيش في مدينه ديمين، شمال شرق ألمانيا؛ من الترشح لمنصب عمدة المدينة في انتخابات 25 من أبريل المقبلة، كما صرح مالكها وممثلها الرسمي، تورستن لوهر، الذي قدم كل الوثائق اللازمة نيابة عن حيوانه الأليف، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.


أوضح القائم بأعمال عمدة ديمين، مايكل كوخ، للوكالة الألمانية «dpa»؛ أن هناك متطلبات معينة يجب أن يستوفيها كل مرشح، بما في ذلك: التوقيع الشخصي والحاجة إلى أن يكون عمره 18 عاماً على الأقل.


ومع ذلك، فإن مالك القط لا يوافق، ويؤكد أن القطة كواركي إيهي البالغة من العمر ست سنوات هي شخص بالغ ولديها الكثير من الإمكانات بوصفها سياسية، وفقاً لتقرير وكالة روتريز.


بعد رفض سلطات مدينة ديمين الألمانية طلب ترشح القطة، تعهد لوهر بمقاضاة السلطات الانتخابية إذا لم يوافقوا على طلب قطته للترشح لمنصب رئيس البلدية. وأفاد موقع «دي فيلت» أن بعض المحامين عرضوا تقديم دعم قانوني مجاني لمالك القطة، في ما قد تجد سلطات المدينة نفسها في مأزق بسبب إصرار المالك على ترشح «كواركي» لمنصب العمدة.


يجادل لوهر بأن طلب قطته قد جذب بالفعل انتباه المواطنين؛ ما أثار جدلاً، وهو بالضبط ما كان يبحث عنه: زعزعة الجو في المدينة وتحريض سكانها على التفكير والتعبير عن آرائهم من نقص المشاركة السياسية في المدينه. مضيفاً أنه في حال تمكنه من الفوز بمنصب العمدة، فإنه سيدعم القضايا الخاصة بحماية الحيوان، والحد من حركة السيارات في مدينة دمين وغيرها من القضايا.


يعتقد المتخصصون القانونيون، مع ذلك، أن كواركي لن تكون قادرة على الترشح لمنصب رئيس البلدية؛ لأن القانون الانتخابي يتطلب منها الحصول على الجنسية الألمانية، وهو أمر يُستثنى منه الحيوانات.


تُعد دمين «Demmin» من المدن الصغيرة في ولاية ميكلنبورغ فوربومرن الألمانية؛ إذ لا تتجاوز مساحتها نحو 81 كيلومتراً مربعاً، ويبلغ عدد سكانها تقريباً 11 ألف شخص. وتستعد دمين في الأسابيع المقبلة لانتخابات سيتم بموجبها اختيار عمدة جديد لها.