لايف ستايل /ديكور

ديكورات غرف طعام فخمة

ديكورات غرف طعام فخمة

في كلّ غرفة من غرف الطعام الفخمة، سواء كانت الغرفة رسمية أو عائلية، طاولة طعام ضخمة ومجموعة من الكراسي المريحة، كما تضفي أدوات المائدة الحديثة (أو مجموعات أواني الطعام)، بدورها، طابعًا شخصيًّا على الديكور. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، مجموعة من نصائح الديكور لتصميم غرف طعام فخمة.

مهندسة الديكور ريهام فرّان
مهندسة الديكور ريهام فرّان

 


الألوان


• تنصح مهندسة الديكور فرّان باختيار الألوان الفاتحة، التي توحي بالعصرنة لديكورات غرف الطعام.
• إذا كانت غرفة الطعام مفتوحة على الصالة، لا بدّ من أن تبدو الأولى كأنّها امتداد للصالة، لناحية الطراز أو الخامات المستخدمة في الأثاث، مع الإشارة إلى أن الألوان المحايدة، ومها مندرجات البيج والبني والرمادي مفضلة في هذا المجال.
• ألوان الطلاء الفاتحة مثالية في تصميمات الأسقف، بغرف الطعام. علمًا أن ألوان الطلاء الفاتحة في السقف تجعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا. كما تعمل الألوان الفاتحة الدافئة على تحسين الحالة المزاجية، وتحقّق جوًّا مريحًا وجذابًا واحتفاليًّا في غرف الطعام المودرن. وتدعو فرّان إلى دمج ظلال الألوان الداكنة، مع ألوان الغرفة الفاتحة، لتحقيق الأناقة والراحة في ديكور غرفة الطعام.

تابعوا المزيد: أفكار تساعدك على تنسيق جلسات خارجية


قطع الأثاث


• يحلو اختيار طاولة السفرة المزوّدة بسطح من الخشب اللمّاع، مع قواعد عبارة عن الـ"كروم" بلون الذهب (أو الفضّة أو البرونز) على هيئة قضبان.
• يُنصح باختيار الكراسي المصنوعة من الجلد، علمًا أن هذه الخامة عمليّة وسهلة التنظيف، باستخدام الماء والصابون. ويفضل البعض الكراسي القماش المنجّدة. ولطريقة توزيع الكراسي، قاعدة تقضي بإيداع 70 سنتيمترًا على الأقلّ خلف كلّ كرسي، و60 سنتيمترًا بين كرسي وآخر، إذا كانت الكراسي من دون جوانب، على أن تُحدّد المسافة بين كل كرسي وآخر بـ15 سنتيمترًا في حال وجود جوانب للكراسي.
• بعيدًا من الشكل المستطيل التقليدي للبوفيه، يُنصح باختيار تصميم مُعدٍّ من طبقتين، على أن تحمل الأولى منهما الأطباق الأساسيّة، والثانية الحلويات أو زجاجات العصائر، أو قطع الاكسسوارات الجذابة.


تفاصيل

 


• تفترش الأرضية أسفل الطاولة قطعة من السجاد تغطي المساحة، التي تحتوي على الطاولة والكراسي.
• تحقّق الثريا المودرن الكريستال فخامة، لكن يستحسن تعليقها، بصورة تبعد مترًا على الأقل من سطح الطاولة. وتزيّن إحدى الزوايا بـ"أباجورة" عصرية طويلة.

تابعوا المزيد: 5 أفكار ديكور لغرف النوم

المزيد من ديكور

X