أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نجما اليوتيوب الفرنسيان يفوزان بتحدي ماكرون

النجمان يغنيان «أتذكر»
النجمان والرئيس الفرنسي
الشرطة توقف النجمين
نجما اليوتيوب
ماكفلاي وكارليتو والرئيس الفرنسي ماكرون
أحد مشاهد الكليب

نجما اليوتيوب الفرنسيان ماكفلاي وكارليتو، يفوزان في تحدٍ أطلقه الرئيس إيمانويل ماكرون.


وبحسب «هاف بوست» الفرنسية كان ماكرون وجه تحدياً للشابين ماكفلاي وكارليتو، اللذين يتابعهما نحو 6 ملايين شخص، بأنهما إذا صورا فيديو حول الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا وحقق 10 ملايين مشاهدة، فإنه سيصور معهما مسابقة ترفيهية في قصر الإليزيه.


واستطاع الشابان بالفعل تحقيق هذا الرقم من المشاهدات على أغنية طريفة بعنوان «أتذكر»، التي أطلقاها الأحد الماضي.


وفي الأغنية، تقمص نجما اليوتيوب، واسمهما الحقيقي دفيد كوسكاس ورافاييل كارلييه، شخصية شابين لا يحترمان الإجراءات الوقائية ضد كورونا، ليتعرضا في نهاية الفيديو لغرامة مالية فرضتها عليهما الشرطة لعدم ارتدائهما القناع الطبي.


وتضمنت الأغنية رسائل محفزة للفرنسيين لاحترام تلك الإجراءات.


وأعلن الشابان أن العائدات المادية للأغنية المصورة ستمنح للمتاجر الغذائية المخصصة للطلبة.


بعد دقائق قليلة من إكمال هذا التحدي بنجاح، تلقى الثنائي الفرنسي التهاني من إيمانويل ماكرون. عبر رسالة من جو ناتوريل، رئيس الاتصالات الرقمية في الإليزيه مؤكداً على «أراكم في الإليزيه. سأحافظ على التزامي» وهي رسالة الرئيس ماكرون.
وتشهد فرنسا ارتفاعًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، إذ تجاوزت ثلاثة ملايين حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 85 ألفاً حسب آخر الإحصائيات.


ويعزو المسئولون، هذه الزيادة في الأرقام، إلى استخفاف الفرنسيين بالإجراءات الوقائية وعدم احترامها.


وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، نهاية يناير الماضي، إغلاق بلاده لحدودها أمام الرحلات الآتية من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وذلك في محاولة للحد من تفشي وباء كوفيد-19.


وقال كاستيكس: «سيتم حظر أي دخول إلى فرنسا وأي خروج من أراضينا باتجاه دولة خارج الاتحاد الأوروبي أو منها، ما لم يكن هناك مسوّغ قاهر».
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X