اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شاهد.. آسر ياسين:لم أعاكس فتاة قط وتعرضت للتحرش وتحديت والدي من أجل التمثيل

حَلّ النجم المصري آسر ياسين ضيفاً على برنامج «السيرة» الذي تُقَدِّمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني على قناة «dmc»، حيث كَشَفَ عن العديد من تفاصيل حياته، وبدايات دخوله التمثيل، وكيف تَحَدّى والده وعائلته لكي يمتهم مهنة التمثيل، حيث اتّفق معها أنه في حالة فشله فسيرجع لمهنة الهندسة التي ناضل من أجل دراستها، والتي كانت التحدي الأول مع والده. ثم ذكر آسر خلال لقائه مع «الكيلاني» حكايات تروى لأول مرة عن فترة مراهقته، وحب لأبنائه، وأنه أصبح لا يخاطر من أجلهم.

 

لم أتحرش بأي فتاة في مراهقتي وهذا سبب تعلقي بكنزي

 

صرح الفنان آسر ياسين بأنه لم يعاكس بنتاً قَط في حياته، مشيراً إلى أنّه هو من تعرض للمعاكسة والتحرش من قبل الفتيات، وذلك حينما كان في مرحلة الدراسة بالثانوية العامة. وأضاف، أنّه لم يفعل شيئاً ممنوعاً خلال فترة المراهقة، وأنّه خاض تجربة الحب أربع مرات.

وكشف آسر ياسين بعض ما يجذبه في المرأة قائلاً: «أكثر شيء يجذبني لأي بنت أَتَقَرّب منها هو الذكاء... وأُقَدِّر جداً المرأة المستقلة التي تتحمل المسؤولية بمفردها، وتعمل وتصرف على نفسها ومُهتَمّة بشكلها ومن غير احتياج لأي أحد»، حيث أشار إلى أنّه وَجَدَ كُلّ هذه الصفات في زوجته كنزي.

 

أهلي رفضوا التمثيل وعاهدت والدي حال فشلي سأرجع للهندسة

 

وكشف آسر ياسين أن أهله رفضوا في البداية عمله بالسينما وأن يصبح ممثلاً، وخصوصاً أنّه كان خريج كلية الهندسة، حيث تحدى والده حينها وأخبره بأن يُعطِيه عاماً واحداً في التمثيل، وأنّه حَالَ فَشَلِه في هذا المجال سيعمل بالهندسة. وتابع آسر: «كانت أولى علامات وإشارة للنجاح دوري في مسلسل (قلب حبيبة) مع الفنانة سهير البابلي».

 

حصلت على 100 في المائة في «الثانوية العامة» ودخلت الجامعة الأميركية

 

قال الفنان آسر ياسين إنّه حصل على مجموع نسبته 100 في المائة في الثانوية العامة، والذي كان شرط والده لكي يلتحق بالجامعة الأميركية والدراسة فيها، مضيفاً أنّه في الجامعة تَعَلّم كثيراً، ليس من الدراسة فقط، ولكن من الأنشطة والعلاقات التي كَوّنها، وكذلك الحفلات التي نَظّمها، لافتاً إلى أنّ كل ذلك عمل على إثقال خبرته. وأشار آسر إلى تَحَمّله المسؤولية كونه كبيراً، حيث تَعَلّم أن يكون على قَدرِ المسؤولية منذ الصغر والقدرة على التَصَرّف الصحيح، مضيفاً أنّ دراسته الهندسة في الجامعة الأميركية جعلت تفكيره أنضج، مؤكداً على أنّه منذ الصغر وهو يفعل ما يريد حيث إنّ لديه روح التجريب والتحدي بأن يقوم بشيء لا يستطيع فعله.

 

تَعَلّقت بالتمثيل بسبب والدتي وفن النحت

 

وكشف الفنان آسر ياسين عن سبب حبه للتمثيل جاء من والدته، حيث كانت تهوى التمثيل منذ الطفولة، إذ إنها كانت مُمَثّلة مسرح «رائعة». وتابع: «طلبت أمي مني أن تُمَثّل معي، واختارت أيضاً المخرجين الذين تود أن تعمل معهم وشاركت في (فرش وغطا)، ولم يعترض والدي، إذ إن والدي شخص لطيف جداً ومُسالِم ولم يعترض طالما هذا الأمر سيساعدني». وأضاف: «وتعلمت من والدتي أيضاً فن النحت جداً إذ إنه علاج ويكسبك نوعاً من أنواع الصفاء النفسي».

 

أخي أقرب صديق لي وتعلمت ألا أخاطر

 

قال الفنان آسر ياسين إنّه كان طفلاً شقياً جداً وفعل الكثير من المواقف الكارثية، حيث ذَكَر أنّه في إحدى المرات اختبأ وظَلّت والده تبحث عنه مدة طويلة حتى ظَنّت أنّه ألقى بنفسه من الشباك، ولكنّها بعد مرور الوقت لمحت قدمه وراء الستارة وتفاجأت أنّه نام أثناء وقوفه وراء الستارة، لافتاً إلى أنّه عندما يضع نفسه مكان والدته يشعر بأنّ الموضوع كان مرعباً. 

وأضاف آسر متحدثاً عن شقيقه: «أخي هو أقرب صديق لي، وتَوَطّدت علاقتنا جداً بسفر أمي إلى أبوظبي مع والدي، حيث سافرت لمدة عشر سنوات كنا حينها قد كبرنا بشكل نستطيع أن نعتمد على أنفسنا، وعندما كبرت أصبحت أخاطر بحساب، إذ إن أولادي دائماً أُفَكِّر فيهم، فهم يجعلون لدينا حسابنا أخرى».

يشار إلى أن آسر ياسين سيشارك في فيلم «السرب»، الذي يتناول الضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة كل من أحمد السقا وهند صبري، ومنى زكي، ودياب، وكريم فهمي، وشريف منير، ومحمود عبد المغني.

من حلقة آسر ياسين في برنامج السيرة مع وفاء الكيلاني

آسر ياسين السيرة 

آسر يحكي تفاصيل عن طفولته