بلس /حياتنا

روايات للشباب تجعلهم يدخلون مجال القراءة

القراءة ممر إلى عوالم أخرى، يمكن أن تجعل الشباب يشعرون بأنهم أقل وحدة وأكثر ارتباطاً بالعالم بأسره، يمكن أن تفتح أعينهم على القضايا والانتصارات والتحديات التي لم يحلموا بها من قبل، وتأخذهم إلى أماكن بعيدة حيث تساعد الكتب الشباب الذين يقرأونها على فهم العالم بشكل أفضل وتشكيل الأفكار...«سيدتي» تعرض مجموعة من الروايات - لكل شاب أو فتاة-  التي تناولت أفكاراً مهمةً بطريقة مناسبة وغير معقدة وأسلوب سلس وفقاً لـEducation Family:


عساكر قوس قزح لـ أندريا هيراتا


لا بد لكل منا أن يقرأ هذه الرواية ويرى العالم الذي لا نعرفه، أو أحياناً لا نتخيل أنه موجود؛ فمن منا يتخيل أنه وفي القرن الواحد والعشرين توجد مدرسة نائية عبارة عن فصل واحد ومعلمة واحدة وغرفة صف غير مؤهلة، كل هذا في قرية نائية يحتاج بعض الأولاد إلى السير منذ الفجر كي يصلوا إلى المدرسة في الوقت المناسب، هي رواية مقتبسة عن قصة حقيقية، رواية عن الكفاح وتحمل الظروف الصعبة للغاية لأجل الوصول للهدف، رواية عن التعاون والمحبة الذي يخرج في الأزمات.


أوسكار والسيدة الوردية، بواسطة إريك إيمانويل شميت


من الروايات القصيرة التي تلامس كل إنسان؛ صغيراً كان أم كبيراً؛ فمن منا لا يتأثر بطفل أصيب بمرض نادر ويتجه نحو الموت؟ في تلك الأثناء حين إقامته الأخيرة في المشفى، يلتقي بالممرضة التي يسميها السيدة الوردية، ويبث إليها أفكاره وأسئلته الوجودية التي من النادر ما يطرحها طفل في عمره، لكنه كان أكثر قدرة على الفهم والوصول للحقيقة من أي بالغ مفكر.


البيت في شارع مانجو، بواسطة ساندرا سيسنيروس


هذا الكتاب عبارة عن سلسلة من المقالات القصيرة التي تحيط بتجارب إسبيرانزا كورديرو، وهي فتاة لاتينية تعيش في شيكاغو، سيستغرق الأمر القراء في قصة بلوغ سن الرشد الذي تستكشف السعادة والحسرة وكل شيء بينهما.


حادثة غريبة للكلب في الليل، لمارك هادون.

.تدور هذه الرواية حول صبي مصاب بالتوحد ولغز يختبره القراء من منظور الكاتب، إنه لا يفهم المشاعر الإنسانية، وعيش هذا الغموض من خلال هذه الزاوية، هو طريقة مدروسة للمراهقين لفهم الطرق التي يمكن أن يختلف بها الناس مع أن يكونوا متشابهين.


تلقى تعليمه من قِبل.. تارا ويستوفر


هذه مذكرات لا تُنسى لكل من البالغين والمراهقين، والتي فازت بالعديد من الجوائز، نشأت تارا ويستوفر في جبال أيداهو؛ حيث ظلت خارج المدرسة ونجت من طفولة من العنف والعزلة.

المزيد من حياتنا

X