جمال /جمال العروس

جرّبي وصفات زيت الورد لإخفاء التجاعيد قبل الزفاف

فوائد زيت الورد عديدة على بشرة العروس، وهي من أفضل الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة والعناية بها قبل تطبيق مكياج يوم العرس. ويمكن استخدام زيت الورد على الشعر والبشرة، لذا إليك أبرو الفوائد والوصفات الطبيعية لهذا الزيت:

تابعي المزيد: مكياج العيون مع حبات اللؤلؤ

 

مرطب للشعر

العناية بالشعر
العناية بالشعر

زيت الورد  يرطب الشعر ويحد من التجعد، خذي  2 إلى 3 قطرات من زيت الورد على راحة يدكِ وافركيها على شعركِ الجاف، ثم لفي شعركِ  بالمنشفة لحبس الرطوبة وإضفاء لمعان.

رائع للبشرة الجافة
 

كذلك، زيت الورد من أفضل الحلول لصاحبات البشرة الجافة، يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الورد كزيت للوجه قبل النوم.

ترطيب الشفاه
 

ترطيب الشفاه
ترطيب الشفاه

يساعد  زيت الورد على ترطيب الشفاه المتشققة وتنعيمها كما يحافظ عليها وردية ولامعة. يمكنك ِاستخدامه مباشرة كزيت شفاه أو يمكنك خفقه مع زبدة الشيا لتحضير زبدة الترطيب.

 
كريم تحت العين
 

هذا الزيت رائع لتجاعيد العينين والهالات السوداء. كل ما عليكِ فعله هو استخدام زيت الورد مباشرة كمصل تحت العين قبل النوم. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات إلى جل  الصبار  واستخدامه تحت عينيكِ.

 

كيفية تحضير زيت الورد:
 

زيت الورد
زيت الورد

المكونات:

نصف كوب زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو
بتلات الورد من 3-4 وردات

الطريقة:

الخطوة الأولى هي نتف كل بتلات الورد وغسلها جيدًا. ضعيه على ورقة جافة أو منشفة ورقية لمدة 30 دقيقة حتى تجف البتلات تمامًا. الآن ، أضف بعض الماء في قدر وضع البرطمان الزجاجي في المنتصف لعمل حمام مائي. أضفِ زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو أو مزيج من الاثنين معًا في وعاء زجاجي. أضيفي بتلات الورد وضعي الغطاء. دعيه ينقع لمدة ساعة واحدة. ضعيه في الظلام لمدة أسبوع. يمكنك استخدام زيت الورد هذا عند الحاجة.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: للعروس جرّبي ماسك التمر لإزالة التجاعيد

 

المزيد من جمال العروس

X