لايف ستايل /سياحة وسفر

أفضل 3 مقاه في الرياض لمناسبة يوم الباريستا

(الصورة من صفحة The Art café على انستغرام)

تعدّ القهوة من أكثر المشروبات انتشارًا حول العالم، وهي ترتبط بثقافات الشعوب؛ لمناسبة يوم الباريستا العالمي الذي يصادف في الأول من مارس (آذار)، اليوم الذي يهدف إلى تسليط الضوء على مشكلات مزارعي البنّ في العالم، والترويج للقهوة، التي يقدّمها بعض المقاهي العالميّة بسعر مخفّض، يقترح "سيدتي. نت" زيارة أحد المقاهي الآتية في الرياض، المقاهي التي تقدم قهوة ممتازة. 


Equal Coffee Hub

(الصورة من صفحة Equal Coffee Hub على انستغرام)


يمتاز المقهى بتصميمه العصري، ويهدف إلى اكتشاف صنوف مختلفة من حبوب القهوة في  أنحاء العالم، وتقديمها لروّاده: وإلى مشروبات القهوة، على لائحة "ايكول"، خيارات عدة من بدائل الحليب، كحليب جوز الهند وحليب اللوز، وخيارات الفطور والسندويشات.
يفتتح المقهى أبوابه كلّ أيام الأسبوع من السابعة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلًا، أمّا الجمعة والسبت فمن الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلًا.
• المكان: النخيل، الرياض 12382، المملكة العربية السعودية.

تابعوا المزيد: نشاطات سياحية مغرية في البحرين


The Bench

(الصورة من صفحة The Bench على انستغرام)


يناسب هذا المقهى المريح ذو التصميم البسيط الأفراد والعائلات، وهو مكان مثالي للاستمتاع بالحليب المثلّج أو المشروب البارد المعبأ في الصباح. إلى ذلك، يقدم المقهى وجبات الفطور الشهية، فضلًا عن البروانيز والآيس كريم. في المكان، تلفت التوليفة من المقاعد الخشب وطاولات الرخام النظر، كما تضفي النباتات الموزعة في الزوايا طابعًا حيويًّا.
يفتتح المقهى أبوابه خلال أيام الأسبوع، وذلك من السادسة صباحًا حتّى الثانية عشرة ليلًا، أمّا الجمعة والسبت فمن الثانية عشرة ظهرًا حتى الثانية عشرة ليلًا.
• المكان: طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز بن محمد، النخيل، الرياض 11564، المملكة العربية السعودية


The Art café

(الصورة من صفحة The Art café على انستغرام)


يقدم المقهى كلّ أنواع القهوة الباردة والساخنة، في جوّ يقدم الدعم الكامل للفنانين الموهوبين، وذلك من خلال استضافة ورش العمل الفريدة التي تلبي احتياجات هذه الفئة. وتلفت في المكان، اللوحات الفنية المعروضة على الجدران. يقدّم المقهى خيارات القهوة الباردة والساخنة والموهيتو والحلويات ووجبات الفطور المنوعة.
يفتتح المقهى أبوابه خلال أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة ليلًا.

تابعوا المزيد: صخور تاريخية جذابة في السعودية

 

أنواع شهيرة من القهوة

هناك أنوع عدة من المشروبات التي تدخل القهوة في إعدادها كمكوّن رئيس، سواء كانت القهوة ساخنة أو باردة، على لوائح المقاهي العالميّة، وهي تختلف حسب حبوب البن المستخدمة، وطرق التحميص، والإضافات. في الإنفوغرافيك الآتي، لمحة عن بعضها.

X