أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

مؤسسة طبية أمريكية تتوقع الوصول لمناعة القطيع مع دخول الصيف

مناعة القطيع- تعبيرية

كشفت مؤسسة بحثية طبية في أمريكا عن توقعها بتحقيق مناعة القطيع ضد الفيروس التاجي المُستجدّ، مع دخول موسم الصيف المقبل، وذلك بسبب انخفاض عدد الإصابات الجديدة وتزايد حملات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

جائحة كورونا ومناعة القطيع

كورونا
كورونا


وأوضحت مؤسسة أوكلاهوما للأبحاث الطبية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، أنها تتوقع حدوث مناعة القطيع في الولايات المتحدة، بسبب وقوع إصابات كثيرة من السكان منذ تفشي جائحة كورونا، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الحاصلين على لقاحات فيروس كورونا، مما سيكسبهم مناعة جماعية تسمى بمناعة القطيع، وبالتالي سيتوقف مرض "كوفيد – 19" عن الانتشار والتفشي.
كما أوضح خبراء الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، أنه تم رصد العديد من الأشخاص المصابين بكورونا إلا أن معظم هؤلاء المرضى الذين أصيبوا بمرض "كوفيد – 19" كانت تظهر عليهم أعراض خفيفة أو حتى لا تظهر عليهم أعراض، بالإضافة إلى نقص أعداد الإصابات بالفيروس التاجي المستجد بين صفوف الأمريكيين خلال الفترة الأخيرة.
هذا وتتوقع مؤسسة أوكلاهوما أن ينتهي تزايد الإصابات بفيروس "كورونا" بحلول شهر أبريل المقبل أو بدخول الصيف، مما يساعد على استئناف الحياة الطبيعية مرة أخرى، نتيجة لتزايد التطعيمات ضد الفيروس التاجي، ومن ثم الوصول إلى مناعة القطيع.
وكانت قد شهدت الأيام الأخيرة انخفاضاً في معدل الإصابات الجديدة بشكل كبير وملحوظ وتحديداً منذ 23 فبراير الماضي وحتى الوقت الراهن، بالإضافة لانخفاض مُعدلات دخول المستشفى من المصابين بكورونا وبالتالي تم رصد قلة عدد الوفيات من الفيروس التاجي.

 

المزيد من ثقافة وعلوم

X