جمال /أظافر

إزالة المناكير الملطخ حول الأظافر بدون أسيتون

لا يدوم المناكير الجيد إلى الأبد، ولكنه قد يسبب إزعاجاً شديداً بسبب تلطيخه حول أظافرك، ويجعلك متوترة سواء كنتِ تنوين حضور اجتماع هام أو موعد عشاء في أحد المطاعم.

وتعد مزيلات طلاء الأظافر كالأسيتون هي المعيار الذهبي لنزع طلاء الأظافر، وتعتبر آمنة للاستخدام بكميات صغيرة، وهي موجودة منذ 3000 قبل الميلاد عندما استخدم الملوك الصينيون طلاء الفضة والذهب والأسود والأحمر لتزيين أظافرهم، ومن المرجح أن طلاء الأظافر كان يلطخ الملابس والأثاث حتى في ذلك الوقت.

ومع ذلك، هناك بعض المنتجات الأخرى التي يمكنك تجربتها أيضاً، إذا لم يكن لديك مزيل ظلاء أظافر في متناول يدك؛ لأن استخدام أظافرك أو أي أداة لتقشير الطلاء بدون مادة لاصقة يمكن أن يؤدي إلى جفاف أظافرك وحتى الحصول على خدوش صغيرة، ولتجنب كل هذا وحفظ أظافرك، إليك طرق إزالة المناكير الملطخ حول الأظافر بدون أسيتون.

تابعي المزيد: لأظافر طويلة وقوية ابتعدي عن هذه العادات فوراً

 

إزالة المناكير الملطخ حول الأظافر بدون أسيتون

 

إزالة المناكير
إزالة المناكير

1. معجون الأسنان: كل ما عليك القيام به لإزالة المناكير الملطخ حول أظافرك هو وضع القليل من معجون الأسنان على مكان المناكير وتدليكه بفرشاة أسنان قديمة، إذ يحتوي المعجون على أسيتات الإيثيل الموجودة أيضاً في مزيل التلميع.


2. مزيل العرق: طريقة أخرى لإزالة المناكير الملطخ حول الأظافر هي استخدام مزيل العرق، وذلك برشه على أظافرك وتدليكه بقطعة قطن، قد يستغرق هذا أكثر من محاولة، وقتاً أطول قليلاً من المزيلات المعتادة.


3. معقم اليدين: يعد معقم اليدين من الوسائل التي يمكن استخدامها لإزالة المناكير الملطخ حول الأظافر، وذلك بوضع القليل من المعقم على كرة القطن وتدليك الأظافر، وبتكرار هذه الطريقة يمكن الحصول على نتيجة مذهلة.


4. العطور: تماماً مثل مزيل العرق، يمكن للعطر أيضاً أن ينقذك، برش القليل منه على مناديل ورقية وتدليك الأظافر، وتفضل الكثير من السيدات هذه الطريقة وتجدن أنها تعمل بشكل مدهش.


5. مثبتات الشعر : البخاخات التي تحتوي على الكحول المحمر هي ثاني أفضل بديل لإزالة المناكير الملطخ حول الأظافر.

يمكنك استخدام مثبت الشعر لإزالة المناكير عن طريق رشه على أظافرك، وستحتاجين إلى إزالته بسرعة وإلا ستلتصق الضمادة القطنية بأظافرك.

تابعي المزيد: معجون الأسنان وخلطات لتقوية أظافرك في الشتاء

المزيد من أظافر

X