لايف ستايل /ديكور

موديلات سيراميك مطابخ مودرن 2021

موديلات سيراميك مطابخ مودرن 2021

تتبدل موضة المطابخ في كل عام، لناحية الألوان وتصاميم الأرضيات، بخاصة عندما يتعلق الأمر في استخدام السيراميك... وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان نصائح لاختيار موديلات سيراميك مطابخ مودرن 2021.

مهندسة الديكور ريهام فرّان
مهندسة الديكور ريهام فرّان


الألوان

 


من الرائج هذا العام اختيار الألوان الفاتحة لأرضيات المطبخ المودرن من السيراميك، بالإضافة إلى الرمادي بدرجاته الفاتحة والمتوسطة، أو حتى الداكنة. لكن، على نسبة الرمادي الداكن أن لا تتجاوز 20% في مشهد الديكور المعاصر.

تابعوا المزيد: أفكار ديكورات غرف النوم على الطراز الأوروبي


السيراميك الرخام


• من الرائج اختيار السيراميك السادة الذي يوحي كأنه رخام، بلون فاتح، على أن يحمل عروقًا بسيطة بلون مختلف. مثلًا: في البلاط الأبيض، عروق ناعمة سود أو رمادية. علمًا أن النوع المذكور من السيراميك باهظ الثمن، وهو يصنع من قبل شركات عالمية.
• يثبت السيراميك الرخام على الأرضيات والأسقف والجدران، في المطابخ.
• يحلو تثبيت السيراميك الرخام فوق حوض الجلي، بين خزائن الخشب السفلية والعليا، كونه يشيع جاذبية، مع إكساء بقية الجدران بنفس نوع السيراميك أو بنوع مختلف منه.
• إذا كان المطبخ ضيّقًا، يمكن تصميم لوحة في الجدار، من خلال رسم حافة حوله بلون داكن. ويُثبت في الوسط سيراميك بلون فاتح، على أن تركب خزائن المطبخ داخل الحافة الداكنة، مما يعكس لوحة مرسومة بالخشب والسيراميك.
• لم يعد من الرائج استخدام نوعين من البلاط على نفس الجدار؛ منذ فترة كان يستخدم الأبيض والرمادي، الأسود والأبيض بشكل مخطط بالطول أو بالعرض، لذا يوضع نوعان من السيراميك حسب موضة اليوم، لكن بشكل منفصل.
• من الرائج اختيار السيراميك المموج أو المنقوش بصورة غير نافرة، مع الإشارة إلى أنه لم يعد رائجًا استخدام السيراميك الذي يحتوي على أشكال هندسية في تصميمه (أو على رسمة معينة).
• لا يمكن التخلي عن قاعدة توظيف لونين، إحداهما فاتح والآخر داكن، في سيراميك المطبخ، لكن إذا كان المطبخ ضيقًا يفضل اختيار أفتح الألوان، مع تنسيقها مع بعضها، إضافة إلى لون داكن يحضر كم بسيط منه.

تابعوا المزيد: صيحات ديكور حدائق خارجية 2021

المزيد من ديكور

X