بلس /أخبار

طائرة تهبط اضطراريًّا والسبب قطة

القطة في قمرة القيادة

اضطر طيار لعمل هبوط اضطراري عندما هاجمته قطة في قمرة القيادة وأصبح لا يستطيع الدفاع عن نفسه، فاضطر للهبوط لإخراج القطة من الطائرة. وبحسب موقع «wionews» كانت رحلة الطيران من شركة الطيران السودانية «تاركو» متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، لكنها قطعت الرحلة واضطرت طائرة ركاب العودة إلى مطار الخرطوم عاصمة السودان بعد أن هاجمت قطة غاضبة الطيارين في قمرة القيادة. وقد اضطر الطيار للهبوط بعد حوالي نصف الساعة من الإقلاع من مطار الخرطوم الدولي، حيث تسللت القطة غير المتوقعة إلى قمرة القيادة وبدأت في مهاجمة الطيارين.


من الواضح أن القطة الشرسة ليست من محبي الطيران، فقد شنت هجمات على الطاقم بأكمله وعندما فشل الجميع في السيطرة عليها، استسلم الطيار وقرر الالتفاف للهبوط الاضطراري، كما أفادت إحدى وسائل الإعلام المحلية السودانية. وبينما هبط الجميع بسلام ولم يصب أحد بأذى، إلا أنه لا يزال من غير الواضح كيف وصلت القطة الشرسة إلى قمرة القيادة. اعتباراً من الآن، بينما يُفترض أنها تسللت إلى الطائرة عند فتح الطاقم الطائرة للتنظيف أو أثناء المراجعة الهندسية.


وفقاً للتقارير المحلية، كانت الطائرة متوقفة في هنجر الطائرات بمطار الخرطوم (مبنى مغلق لحمل الطائرات أو المركبات الفضائية وهي مبنية من المعدن أو الخشب أو الخرسانة)، حيث يفترض أن القطة تسللت إلى الطائرة هناك.

X