وصفات الكركم للشعر نقدّمها للعروس قبل زفافها

هو المسحوق البرتقالي العجيب كما يمكن وصفه أو الكركم الذي يستخدم في منتجات العناية الشعر والبشرة أيضاً، يمنع الكركم التهابات فروة الرأس ويساعد على تسريع نموه. إليك أبرز وصفات الكركم للشعر لا بد من تطبقيها قبل الزفاف:

تابعي المزيد: وصفات طبيعية لشعر العروس الأحمر

 

1- علاج قشرة الرأس

علاج فروة الرأس
علاج فروة الرأس

قشرة الرأس هي أحد مظاهر اختلال تكوين البشرة. وتتجدد خلايا فروة الرأس بسرعة كبيرة والزيت الموجود فيها يشكل كتلة من الخلايا التي لا يكون لديها الوقت لتجف تدريجياً. والتهاب فروة الرأس هذا يرافقه غالباً حكة مزعجة جدا.
خصائص الكركم للشعر: الكركم له فوائد مضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وهو ينقي بشكل طبيعي فروة الرأس ويحد من قشرة الرأس عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس.
الوصفة: يمكن علاج مشكلة قشرة الرأس عن طريق وضع مزيج من الكركم وزيت الزيتون على فروة الرأس قبل الاستحمام. اتركي العلاج على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي الشعر واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

تابعي المزيد:غسول الشاي لشعر العروس

 

2- علاج لتساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

قد يكون تساقط الشعر ناجماً عن سوء التغذية أو التوتر أو مشكلة هرمونية أو الوراثة أو مرض ما.
ومن الأسباب المحتملة الأخرى للثعلبة عامل النمو المحول بيتا 1 (TGF Beta 1) وهو عامل نمو يبدو أنه يلعب دوراً في موت بصيلات الشعر وبالتالي تساقط الشعر.
خصائص الكركم للشعر: وفقا لدراسة كورية، فإن الكركمين، وهو مركب نشط في الكركم، قادر على تثبيط عامل النمو المحوّل بيتا 1 مما يمنع تساقط الشعر.
الوصفة: اخلطي مسحوق الكركم مع العسل والحليب وضعي منتج العناية الطبيعي على فروة الرأس مع عمل تدليك خفيف.

تابعي المزيد:مستحضرات العناية بالجسم للعروس

 

3- ملون طبيعي للشعر

تلوين الشعر
تلوين الشعر

اللون الأصفر المائل إلى البرتقالي للكركم يستخدم لصبغ المنسوجات والملابس. ولكن يمكن استخدامه أيضاً كملون طبيعي للشعر. ويمكن مزج مسحوق الكركم مع منقوع محضّر من توابل وزهور أخرى باللون الأصفر مثل الزعفران والبابونج والقطيفة أو حتى الحناء.
خصائص قناع الكركم للشعر: يضفي الكركم انعكاسات حيوية على الشعر الأشقر أو الكستنائي وانعكاسات صفراء لامعة على الشعر الفاتح أو الأبيض. علاوة على ذلك، قناع الكركم للشعر يجعله ناعماً وأكثر لمعاناً.
الوصفة: حضري منقوع باستخدام مكوّنات صفراء من اختيارك (مثل تلك المذكورة أعلاه) وأذيبي مسحوق الكركم فيها مع إضافة القليل من الملح. النسبة الموصى بها هي 25% من المسحوق إلى 75% من الماء. وحين يبرد المزيج، ضعيه على جذور الشعر ثم على كامل الشعر مع استخدام قفازات مطاطية.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: تسريحات ملكية للعرايس من إنستغرام 2021