اقتراحات ميغان وهاري لتكريم المرأة في يومها العالمي

«ميجان ماركل» والأمير «هاري»

أعلنت مؤسسة Archewell التابعة لـ«ميجان ماركل» والأمير «هاري» عن مبادرة جديدة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس من خلال 20 عملاً خيرياً مختلفاً يهدف إلى تمكين المرأة، وسيشارك فيه بعض النساء بأنفسهن. وبحسب موقع «vanityfair» جاء في بيان على موقع Archewell: «نحن نعلم أن العالم يطلب المزيد والمزيد من النساء كل يوم - بصفتهن عاملات بأجر، وقادة، ومعلمات، ومقدمات رعاية، وغير ذلك. واحتفالاً باليوم العالمي للمرأة، دعونا نطلق العنان لموجة كبيرة من أعمال التعاطف الحقيقية مع النساء في حياتنا وفي مجتمعنا. تتضمن قائمة الإجراءات الأعمال اللطيفة الشخصية، مثل الاتصال بصديقة، تقديم دعم للأعمال المملوكة للنساء والتبرع للجمعيات الخيرية التي تركز على قضايا المرأة. وقد أوضحت المبادرة الجديدة أيضاً التزامات «ميجان» و«هاري» المستمرة تجاه المؤسسات الخيرية التي عملا معها خلال السنوات القليلة الماضية.

وعلى الرغم من أنهما فقدا الرعاية التي منحتها لهما الملكة «إليزابيث»، مثل أدوارهما في صندوق كوينز كومنولث، إلا أن موقع Archewell يحتوي على تعليمات لدعم عدد قليل من المؤسسات الخيرية التي عملا معها في الماضي.

يتضمن الاقتراح الذي يطلب من المشاركين مساعدة المرأة لتكون في أفضل حالاتها في لحظة حاسمة من حياتها، رابطاً لـSmart Works، وهي مؤسسة خيرية لتوظيف النساء تعمل معها «ميجان» منذ يناير 2019. اقتراح مساعدة الفتيات على الازدهار والتعلم تتضمن معلومات حول CAMFED، وهي مؤسسة خيرية لتعليم الفتيات مقرها إفريقيا تبرع بها الزوجان؛ احتفالاً بعيد ميلاد «هاري» في الخريف الماضي.

وقال متحدث باسم الزوجين: «أملنا هو إلهام الجميع لاتخاذ الإجراءات والالتزام بالمشاركة في فعل واحد فقط. سيشارك دوق ودوقة ساسكس فيه ويتخذان عدداً من هذه الإجراءات بأنفسهما على مدار الشهر ونأمل في رؤية العائلات والمجتمعات في كل مكان تتحد معاً لإطلاق العنان للتعاطف، وفعل واحد في كل مرة».

هذا وقد سبق أن كرمت «ميجان» علناً اليوم العالمي للمرأة منذ أن انضمت قبل ذلك إلى العائلة المالكة. كان أحد الأحداث الأخيرة الذي قامت به «ميجان» بصفتها أحد كبار الشخصيات الملكية العام الماضي، زيارة مفاجئة لمدرسة روبرت كلاك في شرق لندن، لإحياء ذكرى ذلك اليوم. وقالت في كلمة ألقتها أمام الهيئة الطلابية: «بالنسبة للشباب، عليك أن تستمر في تقدير النساء في حياتك، وأن تكون قدوة لبعض الرجال الذين لا يرون ذلك بنفس الطريقة. لديك أمهاتك، وأخواتك، وصديقاتك، وأصدقاؤك في حياتك - تحميهم. تأكد من أنهم يشعرون بالتقدير والأمان. دعونا نجتمع جميعاً معاً لجعل يوم المرأة العالمي شيئاً ليس يوماً واحداً فقط - ولكن بصراحة، يبدو وكأنه كل يوم من أيام السنة».