تغطية خاصة لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" بمناسبة "يوم المرأة العالمي" 2021

جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق"
سيّدتي
هي
الشرق
المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق
5 صور

احتفاءً بسيدات العالم العربي من صحفيات وصانعات قرار وسيدات أعمال وعالمات وفنانات ورياضيات... وفي بادرة فريدة من نوعها في المنطقة.

مبادرات "من المرأة إلى الجميع" وتغطيات في المنصّات الإعلامية لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق"، تعكِس مدى الالتزام بقضايا المرأة وأهمية تمكينها ودعمها ومشاركتها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

تماشياً مع "رؤية المملكة 2030"؛ وفي سياق أهداف التنمية المستدامة، وأهمية مشاركة المرأة الفعّالة والفاعلة في الحياة العامة.

احتفالاً بـ "يوم المرأة العالمي" الموافق 8 مارس، يتولّى فريق من الصحفيات والإعلاميات الإشراف على الشؤون التحريرية واعداد المواد الصحفية لهذا اليوم في صحيفة "الشرق الأوسط"، من حوارات ومقالات وأخبار وتحقيقات وتغطيات صحفية.  كما تنطلق مجموعة من المبادرات "من المرأة الى الجميع" وتغطيات، عبر المنصّات الإعلامية التابعة لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق"، وتحديداً: "الشرق الأوسط" (صحيفة العرب الدولية)؛ و"عرب نيوز" (الصحيفة اليومية الصادرة بالإنجليزية)؛ و"سيدتي" و"هِي" (مجلتا المرأة العربية)؛ و"الشرق" للأخبار (الخدمة الإخبارية متعدّدة المنصّات).

تأتي هذه المبادرات تماشياً مع "رؤية المملكة 2030"؛ وفي سياق أهداف التنمية المستدامة، وأهمية مشاركة المرأة الفعّالة والفاعلة في الحياة العامة. كما تعكِس مدى التزام "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" بقضايا المرأة وأهمية تمكينها ودعمها ومشاركتها في المملكة العربية السعودية والعالم العربي بأسره.

تعقيباً على ذلك، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق": "يتميّز عالمنا العربي بشكل عام، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، بكونهما يذخران بالقصص النسائية المُلهِمة، والمبادرات المُبدِعة التي تُرسّخ الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في حياتنا اليومية ومجتمعاتنا، على الصعيد الاجتماعي، وفي قطاع المال والأعمال، وعبر القطاعيْن التعليمي والصحي... وغيرها من مختلف قطاعات العمل والإنتاج والريادة."  وتابعت الراشد: "نحتفل هذا العام بـ "يوم المرأة العالمي" عبر مختلف المنصّات الإعلامية التابعة للمجموعة، إلى جانب نساءٍ مبدعات في مختلف المجالات والتخصصات...  وكذلك مع زميلاتنا الإعلاميات المؤهّلات لتولّي المناصب التنفيذية والإدارية والوظيفية، على تنوّعها واختلافها، داخل المجموعة. بموازاة ذلك، نُثمّن ما تقدّمه النساء العربيات اللواتي لعبنَ ويلعبنَ أدوراً هامةً في ماضي وحاضر ومستقبل بلداننا ومجتمعاتنا."  وختمت الراشد: "يسعدُنا ويشرُّفنا أن نشهدَ الالتزام الراسخ والدعم للمرأة وقضاياها الذي توفّره الرؤية القيادية الثاقبة والشابة في المملكة العربية السعودية. فأكثر من أي وقت مضى، أصبحت المرأة السعودية اليوم جزءاً لا يتجزأ من معادلة النمو والازدهار والتطور والنهضة والريادة التي تشهدها بلادنا على كافة الأصعدة والمستويات. ونحن بدورنا في المجموعة على أتم الاستعداد لتأدية دورنا في هذا الإطار".

الجدير بالذكر أن "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" تولي اهتماماً خاصاً بتمكين المرأة من خلال توظيف الكفاءات النسائية ومنحهن الفُرص للتميُّز، وبالتالي الاعتماد عليهن في تولّي أدوار تنفيذية ومناصب إدارية ووظيفية في العديد من الشركات والإدارات والأقسام التابعة للمجموعة، مع إعطاء الأولوية بشكل أساسي للكفاءات النسائية السعودية.

قضايا المرأة

تهتم "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" من خلال منصّاتها الإعلامية بالعديد من القضايا والمواضيع التي تهم المرأة وتعنى بشؤونها، إن كان ذلك بمناسبة "يوم المرأة العالمي"، أو في غيره من أيام السنة. وتسلّط الضوء على دور الحكومات والقطاع الخاص في تحقيق العدالة للمرأة في مختلف المجالات، كالصحافة والإعلام؛ والشأن العام؛ وفي قطاع المال والأعمال؛ وريادة أعمال المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وقطاعات العمل التي تديرها او تملكها السيدات؛ وأيضاً، في القطاع الطبي كطبيبات وممرّضات والرعاية الصحية، والمُساهَمات النسائية الفاعلة في قطاع "الثقافة والصناعات الإبداعية "، وأخيراً وليس آخراً، المرأة في عالم الجَمال والرفاهية والأزياء والتصميم، وغيرها الكثير.

"يوم المرأة العالمي 2021"... ومنصّات "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق."

"الشرق الأوسط"

يتولّى فريق كامل من الصحفيات والإعلاميات الإشراف على الشؤون التحريرية وإعداد المواد الصحفية لهذا اليوم في صحيفة "الشرق الأوسط". إضافة إلى ذلك، تنشر الصحيفة عدداً وافراً من المقالات والمقابلات والقصص المُلهِمة التي تسلّط الضوء على أيقونات نسائية في مختلف القطاعات والتجارب. 
"الشرق" للأخبار
على مدار اليوم، تُسلّط "الشرق" للأخبار الضوء، عبر شاشتها ومختلف برامجها وفقراتها ومنصّاتها، على إعلاميات وصحافيات متميزات يَخُضنَ الصعاب ويَمضينَ إلى أبعد الحدود من أجل إيصال الأخبار إلى المتلقّين في كافة أنحاء المنطقة والعالم. كما تُجري "الشرق" العديد من المقابلات مع نساء رائدات في اختصاصاتهن لتحتفي بإنجازاتهن وتستشرف مَعهنّ أبعاد التحديات المستقبلية، وتُطلق "الشرق" صفحة خاصة بالمناسبة على موقعها الإلكتروني. 

"عرب نيوز – Arab News"

تُخصّص "عرب نيوز" تغطيات خاصة بالمناسبة، تشمل مقابلات وقصص وأعمدة رأي تتمحور حول المرأة في يومها.

"سيّدتي" و"هِي"... ومنصّاتهما الرقمية

تتوجّه هاتان المجلّتان الرائدتان في المنطقة إلى المرأة العربية طول العام، بما في ذلك "يوم المرأة العالمي" الذي يحظى بتغطيات ومقابلات وعناوين خاصة: 

-    تُجري سيّدتي ومنصّاتها الرقمية، مجموعة واسعة من المقابلات إلى جانب التغطيات والعناوين والمواضيع التي تتمحور حول المرأة ونجاحاتها وقصصها المُلهِمة. كما  تشمل تلك المواد التحريرية النساء صاحبات العلامات التجارية الرائدة؛ ونساء مبدعات وأخريات يتبوّأن مناصب "مديرات الإبداع" لأبرز العلامات التجارية  في عالم المجوهرات والأزياء عبر العالم؛ السينما في عيون 8 مخرجات ومنتجات عربيات؛ الشابات السعوديات والعربيات في قطاعات التكنولوجيا، الثقافة، التصميم، الرياضة واللياقة، الأزياء والموضة، الجَمال، وأنماط الحياة العصرية في مختلف المجالات... إضافة إلى موضوع يتطرّق إلى زوجيْن سعودييْن ينشئان فريق كرة قدم نسائي يضم 120 لاعبة؛ أخيراً وليس آخراً، مواضيع متنوعة تهمّ الأم وطفلها.

-    بعد تسليطها الضوء على أهم الاختراعات والابتكارات التي قدّمتها النساء للعالم، تحتفي مجلة "هيَ" في "يوم المرأة العالمي" بأيقونات الموضة وتصميم الأزياء العالميات. إضافةً إلى ذلك، تنشُر "هيَ" الرقمية عدداً واسعاً من المقالات والقصص التي تتعلّق بالمرأة في يومها العالمي، وذلك عبر مختلف أقسام المجلة، من الموضة، والجَمال، والمجوهرات، والصحة، والتغذية، والديكور، والسفر، ومواضيع الزفاف وفساتين الأعراس، وغيرها من القضايا المتنوعة.