اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عرض أول تغريدة على الإطلاق في موقع "تويتر" للبيع رسمياً

تويتر

أعلن رئيس شركة "تويتر" جاك دورسي، عرض أول تغريدة على موقع التدوينات القصيرة، والتي أتت بجملة "أُسست منصة تويتر للتو" التي تم نشرها منذ 15 عاماً، للبيع بشكل رسمي على موقع لبيع التغريدات النادرة "كرموز غير قابلة للاستبدال".

أول تغريدة على الإطلاق في تويتر

أول تغريدة على المنصة
أول تغريدة على المنصة


وتُعتبر التغريدة الخاصة بموقع "تويتر" أول تغريدة على الإطلاق في المنصة العالمية، حيث تُعدّ توقيعاً رقمياً فريداً من نوعه، وقد حصلت تغريدة رئيس "تويتر" التي قام بنشرها على حسابه في مارس عام 2006 على الكثير من العروض المالية والتي وصلت إلى ما يُقارب الـ 90 ألف دولار أمريكي خلال دقائق فقط من نشر التغريدة في رابط البيع على موقع "فاليابلز باي سنت".

من جانب آخر، فتُعدّ الرموز غير القابلة للاستبدال، عبارة عن ملفات رقمية تقوم بدور التوقيع الرقمي، من أجل التحقق من مُلاك الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد التي توجد على شبكة الإنترنت.

وقدّ مرّ على تغريدة جاك دورسي القديمة 15 عاماً، لتكون واحدة من أشهر التغريدات العالمية على منصة "تويتر"، حيث تجذب هواة التذكارات الرقمية، وقد بلغ أعلى سعر للتغريدة إلى مليوني دولار عند الساعة 04:47 بتوقيت غرينتش، أمس السبت.

هذا وكشف موقع "فاليابلز باي سنت"، أن مشتري التغريدة الأولى على "تويتر" سيحصل على شهادة رقمية يتم توقيعها بنظام التشفير، لتضم الكثير من البيانات الوصفية للتغريدة الأصلية، بالإضافة إلى أن التغريدة ستستمر موجودة على منصة "تويتر".