بلس /أخبار

بالانفوغراف.. التجارة السعودية تحذر من الاستثمار في "الفوركس"

بات نصب تجارة العملات في الآونة الأخيرة شكلا شائعا من أشكال الاحتيال
انفوغراف وزارة التجارة
تحذير من الاستثمار في الفوركس غير المرخصة

يتعرض الكثير من الأشخاص إلى النصب والاحتيال من خلال نظام تداول العملات مثل "الفوركس" الذي يستخدم للاحتيال على هؤلاء الأشخاص من خلال إقناعهم بأنه يمكنهم الحصول على ربح مرتفع وسريع من خلال التداول في نظام العملات هذا، حيث بات نصب تجارة العملات في الآونة الأخيرة شكلا شائعا من أشكال الاحتيال على الكثيرون.


وفي هذا الصدد، فقد نشرت وزارة التجارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، حذرت من خلاله مجدداً من إعلانات الربح السريع والترويج للاستثمار في "الفوركس" غير المرخصة.


وأكدت وزارة التجارة أن هذه الإعلانات المخادعة تأتي بشعارات زائفة مثل، كيف تزيد دخلك الشهري؟، أو فرصة التداول في النفط، أو فرصتك في التداول، أو فرصتك لكسب الأرباح، وغيرها من العبارات المشابهة.


وكانت وزارة التجارة قد حذرت في وقت سابق المواطنين والمقيمين من الوقوع ضحية للأنشطة التجارية غير المشروعة بما فيها أنشطة تجارة "الفوركس" غير المرخصة، والتي تُمارس من قبل عدد من المحتالين الذين يمارسون أنماطاً جديدة من النصب والاحتيال، من خلال ادعائهم القدرة على توفير أرباح أو سيولة نقدية خلال فترة وجيزة.


ودعت وزارة التجارة إلى ضرورة الإبلاغ عن المخالفين فوراً وعدم التعامل معهم، مشيرةً، إلى أن مثل هذه الأنشطة قد تكون نافذة وواجهة لعمليات غسل أموال.

X