بلس /حياتنا

كيف تتعاملين مع الرجل البيتوتي؟

غالباً ما يرفض الزوج الخروج من المنزل ويفضل البقاء مع العائلة أو القيام ببعض الأعمال في المنزل أو حتى النوم ! لذا، تعرّفب إلى صفات الرجل البيتوتي وكيف تتعاملين معه في حال واجهت هذه المشكلة مع زوجك:

تابعي المزيد: مواقع التواصل الإجتماعي تكشف أسرار السعادة الزوجية


أنواع الرجل البيتوتي

 

من اجل التعرف على ابرز صفات الرجل البيتوتي يجب اكتشاف الفئة التي يمكن ان ينتمي اليها.

الأنطوائي

التعامل مع الزوج
التعامل مع الزوج

لا يحب هذا الرجل الخروج وخوض العلاقات الاجتماعية على  اختلاف انواعها. ولهذا لا يمكن الذهاب برفقته الى اماكن التسوق او الى المقاهي او غيرها من الاماكن التي تشكل نقطة للقاءات الناس واجتماعاتهم. وهو غالباً ما يهرب بذلك من ضجيج عمله اليومي. ولهذا فإنه يفضل عدم الذهاب الى اي مكان خلال عطلة نهاية الاسبوع.
الحل. على الزوجة ان تتعلم عدم تنظيم كل الامور بنفسها. من الافضل ان تدفعه الى ان يشاركها التخطيط وان يقوم بالتنفيذ معها. ولهذا عليها ان تطرح عليه الاسئلة عما يحبه وما يفضله والا تتنازل عن هذه الخطوة ابداً.  

تابعي المزيد: هذه أبرز علامات الخطوبة الفاشلة


المتوتر

من الممكن ان يميل الزوج الى البقاء في المنزل من اجل الهرب من اسباب التوتر او من زيادة شعوره بالضغط النفسي. ولهذا فإنه يفضل في عطلة الاسبوع ان يستلقي على الاريكة وان يشاهد برنامجاً مسلياً او مضحكاً يساعده على  الاسترخاء.
الحل. للتعامل معه بأفضل الطرق يجب ان تقترح الزوجة عليه القيام بنشاطات مشتركة تجمعهما. والافضل في هذه الحالة الا تدعو الى ذلك اشخاصاً آخرين وان يكون مكان النشاط هادئاً.

المتعب

المتعب
المتعب

من الممكن ان يعاني الزوج من التعب بسبب كثرة العمل وتعدد المهمات التي يتعين عليه القيام بها في ايام الاسبوع. ولهذا فإنه يمكن ان يرفض المشاركة في اي نشاط وان كان مسلياً. وقد لا يبدي مثلاً رغبته في الذهاب الى السينما او القيام بنزهة سيراً على الاقدام او غير ذلك.
الحل. من المهم ان تقترح عليه الزوجة القيام بنشاط يتضمن الاسترخاء مثل الذهاب في رحلة بحرية على متن قارب مريح او الاقامة لمدة قصيرة في احد المنتجعات.

 
ضيق الوقت

يعيش بعض الازواج حالة من السباق مع الوقت. فهم يلاحقون الساعات وهي تمر ولا يجدون الوقت الكافي للتنفس. ولهذا يفضلون في ايام العطلة الخروج من هذا السباق والخلود الى الاسترخاء بعيداً عن كل ما يمكن ان يشير الى مرور الوقت مثل الساعة او الهاتف الخلوي او غير ذلك.
الحل. من الممكن في هذه الحالة الاستعانة بمربية لكي تقوم بالاهتمام بالاولاد في حال وجودهم والذهاب برفقته الى منتجع ما او الى اي مكان هادئ بعيداً عن ضجيج الحياة اليومية.

الملول

الملول
الملول

من صفات الرجل البيتوتي سرعة الملل. فهو لا يحب تكرار النشاطات نفسها. ولهذا من الممكن ان يرفض القيام ببعضها لأنه فعل هذا في مرة سابقة. كما انه لا يحبذ البقاء برفقة الاشخاص انفسهم. فهو يحب التجدد الى حد كبير جداً.
الحل. يجب في هذه الحالة ان تترك له الزوجة مساحة للتنفس. من الممكن ان تقترح عليه مثلاً ان يشارك في جلسة مع اصدقائه او الاشخاص المقربين منه. وهذا يعد نوعاً من التجديد بالنسبة اليه.  وهكذا يمكن التعامل مع صفات الرجل البيتوتي بحكمة وبأفضل الطرق.   

تابعي المزيد: تجديد الحب بين الشريكين من خلال هذه النصائح

X