بلس /أخبار

الغذاء والدواء السعودية تقدم نصائح للراغبين في استيراد الأغذية عبر الإنترنت

انفوغراف الغذاء والدواء
شروط استيراد الاغذية عبر الانترنت

نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله شروط الاستيراد الشخصي أو شراء الأغذية عبر الانترنت.


وفي التفاصيل، فقد قدمت هيئة الغذاء والدواء، عدداً من النصائح للراغبين في الاستيراد الشخصي أو شراء الأغذية عبر الإنترنت، ومراعاة عدة شروط لضمان سلامة شحناتهم.


وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء في تغريدة على موقع "تويتر" عند رغبتك باستيراد الأغذية بشكل شخصي، يُنصح بمراعاة عدة شروط لضمان سلامة شحنتك.


وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إلى احتمالية تغير بعض صفات المادة الغذائية لتذبذب درجة الحرارة خلال النقل والتخزين، مع ضرورة ملاحظة ألا تحتوي الشحنة على مواد مضافة غير مسموح بها أو محظورة.


وشددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية ألا تكون المنتجات التي صدر بخصوصها تحذير أو سحب من الأسواق لمشكلة ما، ضمن المنتجات المشتراة.


وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد رصدت في الأونة الأخيرة 4 مواقع مخالفة في مدينتي الدمام و القطيف تقوم بتخزين منتجات تجميلية ومستحضرات صحية في منشأة سكنية غير مرخصة، وتم ضبط 114 ألف منتج مخالف وجاري استكمال الإجراءات النظامية بحق المنشآت.


ونصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء مستهلكي منتجات التجميل بالتحقق من إدراج المنتجات لديها عن طريق قائمة مستحضرات التجميل، وشراء المنتجات من مصادر موثوقة، واتباع تعليمات وطريقة استخدام المنتج التجميلي، وتخزينه بمكان مناسب حسب التعليمات الموصي بها من الشركة الصانعة، وعدم استخدام المنتج بعد تاريخ الانتهاء أو في حال تغير في رائحته أو لونه، وعدم خلط المنتجات مع بعضها أو إضافة أي مواد كيميائية عليها.

المزيد من أخبار

X