بلس /حياتنا

أمور عليك القيام بها في عمر العشرين لحياة ناجحة

إن العشرينات من عمرك هي وقت اكتشاف مخططك للحياة. أنت رسمياً بالغة، وتتخطين سذاجة سنوات المراهقة، ولكنك لم ترسخي بعد في مسؤوليات مرحلة البلوغ. أنت تنطلقين نحو مستقبلك، مليء بالطاقة والإمكانيات.
وفقاً لعلماء النفس أن فترة العشرينيات تسمى «العقد المحدد»، لأنها تلعب دوراً كبيراً في من ستصبح شخصياً ومهنياً في المستقبل، النجاح في حياتك كشابة يتعلق بعيش حياة مُرضية وذات مغزى شخصي تجعلك سعيدًة.
بالطبع، عندما تكونين في العشرينيات من عمرك، من الصعب معرفة ما يعنيه ذلك حقاً ماذا يمكنك أن تفعلي في العشرينيات من العمر لتضعي أساساً لحياة جيدة؟ ستكون التفاصيل المحددة مختلفة بالنسبة للجميع، لكن سيدتي جهزت لك القائمة التالية ستوجهك في الاتجاه الصحيح وفقاً لـEntrepneur.

حل مشاكل طفولتك

صورة تعبيرية 


بعض الشباب لديهم تنشئة بناءة ومحبة. البعض الآخر لديهم طفولة مروعة، فارغة، ومؤلمة. إذا كانت لديك مشكلات الطفولة التي لم يتم حلها، سواء أكانت أبوية أم لا، فواجهيها وجهاً لوجه. اشعري بكل المشاعر، واغفري إن أمكن، ثم اتركيها. لا تنتظري حتى الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر لحل مشاكلك.
إذا فشلت في العمل من خلال الصراعات الداخلية، فسوف تتفاقم وتثير إزعاجك لاحقاً في الحياة في أكثر الأوقات غير الملائمة. وقد تجدين نفسك تكررين بعض الأخطاء نفسها التي ارتُكبت عندما كنت صغيرةً.

اكتشفي شغفك


إن فترة العشرينيات من العمر هي الوقت المناسب لاكتشاف من أنت وماذا تهتمين لأمره. هذا هو الوقت الذي يجب أن تتبني فيه الأفكار والأحلام الكبيرة والجريئة، وتستخدمي شغفك لتنشيطك ودفعك إلى الأمام.
ابحثي عن هدفك وتابعي أحلامك. قد تكتشفين أن طموحاتك وأهدافك تغير مسارها بمرور الوقت.

بناء مهارات الحياة التأسيسية


بغض النظر عن المجال الوظيفي الذي تسعين إليه، هناك بعض المهارات الأساسية التي ستساعدك على النجاح. نحتاج جميعاً إلى تعلم مهارات التأقلم وكيفية التعامل مع عدم اليقين والتوتر والقلق.
في كثير من الأحيان، يفشل الشباب في العشرينيات من العمر في تعلم الفن الدقيق المتمثل في الاختلاف مع الآخرين باحترام. يجب أن تتعلمي كيف تقفين على أرض الواقع وتدافعين عن نفسك عند الضرورة. ولكن من المهم بنفس القدر تعلم كيفية الاستماع إلى الآخرين دون إصدار أحكام ودون القفز إلى الاستنتاجات.

احصلي على خبرات عمل متنوعة


جربي وظائف وصناعات متعددة دون القلق بشأن العثور على الوظيفة المثالية على الفور. العشرينيات من عمرك هي فرصة ذهبية ومحدودة زمنياً للتفكير خارج الصندوق. إنها آخر فرصة لك لتجربة اهتماماتك، واستكشاف خيارات وظيفية غير عادية، والانخراط في مجالات مختلفة، وتوسيع آفاقك. ستساعك خبرات العمل المتنوعة على تحديد ما تستمتعين به حقاً، وستجعلك تبدين أكثر إثارة للإعجاب على الورق أيضاً. يحب العديد من أرباب العمل رؤية شخص يتمتع بنضج مشحذ بالخبرة ومجموعة مهارات واسعة النطاق.

تعلمي مهارات إدارة الوقت والمال


من منظور شخصي وتجاري، هناك القليل من القدرات المفيدة مثل إدارة الوقت والمال. إذا تمكنت من إتقان الشكل الفني الدقيق للتخطيط المسبق، ووضع ميزانية لوقتك ومواردك المالية، وممارسة الاعتمادية في وقت مبكر، فستوفرين على نفسك أعباء الإجهاد على مدار حياتك. ستصبحين موظفةً ووالدةً وصديقةً ومحبةً أفضل.

X