بلس /ثقافة وفنون

10 كتب تستحق القراءة

توافق الأدباء على المستوى العالمي أن النصوص الكلاسيكية القديمة من أعظم الكتب؛ لأن كتابها كان لديهم موضوعات وشخصيات وتجارب وعواطف ووجهات نظر عالمية لا تزال ذات صلة حتى اليوم. بعضها مصدر الإلهام الذي نشأت منه أنواع كاملة من الخيال الأدبي الحديث.
إذا كنت تحب القراءة، سيدتي تقدم لك قائمة قراءة مثالية لك وفقاً لموقع Life Hack، يجب أن يقرأ الجميع مرة واحدة على الأقل لهذه العشرة كتب - بعضها كلاسيكيات معروفة، والبعض الآخر كتب معاصرة. كلها تستحق القراءة مرة واحدة على الأقل في حياتك!

 

قائمة قراءة مثالية


كبرياء وتحامل، بقلم جان أوستن

كبرياء وتحامل، بقلم جان أوستن


واحدة من أشهر الروايات في كل العصور، رواية كبرياء وتحامل يشرح بالتفصيل مغازلة شخصيتين متعارضتين في عالم حيث الأخلاق والمجاملة لها أهمية قصوى.


الهوبيت بقلم J. R. R. تولكين

Caption


على الرغم من أن الأفلام طويلة لسلسلة الهوبيت بشكل غير مفهوم، إلا أن The Hobbit تمت كتابتها في الأصل ككتاب قصير للأطفال. تعرف على شخصياتك المفضلة لأول مرة حيث يجتاز Bilbo Baggins الذي لا يُنسى المناظر الطبيعية القاسية في Middle Earth لتحدي تنين.


نساء صغيرات، بقلم لويزا ماي ألكوت

نساء صغيرات، بقلم لويزا ماي ألكوت


انضمي إلى أربع شقيقات، لكل واحدة منهن شخصيتها البارزة، حيث يبلغن سن الرشد في نيو إنجلاند الساحرة في القرن التاسع عشر. جربوا كفاحهم وتعايشهم مع عيوبهم، لأن هؤلاء الفتيات يصبحن نساء قويات.


جين آير، بواسطة شارلوت برونتي

جين آير، بواسطة شارلوت برونتي


يمكن القول إن جين آير هي واحدة من أكثر البطلات الخيالية تأثيراً في كل العصور، وهي امرأة قوية غير منقطعة على الرغم من طفولتها المضطربة ومجتمعها الفيكتوري المكبوت.


الأسد والساحرة وخزانة الملابس، بقلم سي إس لويس

الأسد والساحرة وخزانة الملابس، بقلم سي إس لويس


عالم خيالي مشهور آخر، نارنيا هي موطن لمئات من المخلوقات الرائعة لكل منها أصولها وأخلاقها ومثلها العليا. تسمح لك بخيال جامح وأنت تدخل خزانة الملابس وتلتقي ببعض أشهر الشخصيات الأدبية في التاريخ.


ذهب مع الريح، بقلم مارغريت ميتشل

ذهب مع الريح، بقلم مارغريت ميتشل


تقع أحداث الفيلم المأخوذ من الرواية في The South أثناء The Civil War، ومن المحتمل أنك ستحب الكتاب إذا كنت تحب الفيلم، على الرغم من أن الشخصية الرئيسية والعالم الذي تعيش فيه بغيض، لكن هذه الرواية تطرح عدالة مصيرية عندما يخسر كل من سكارليت والجنوب حروبهما.


عناقيد الغضب، بقلم جون شتاينبك

عناقيد الغضب، بقلم جون شتاينبك


نُشرت هذه الرواية في عام 1939، والتي تدور أحداثها خلال فترة الكساد الكبير، وتتبع عائلة واحدة من أوكلاهوما حيث أُجبرت على السفر إلى كاليفورنيا. حيث ينقسم الناس إلى من يملكون ومن لا يملكون، الأقوياء والضعفاء.


سيد الذباب، بقلم ويليام جولدينج

سيد الذباب، بقلم ويليام جولدينج

تتبع هذه الرواية الكلاسيكية حياة الأولاد الذين تقطعت بهم السبل على جزيرة، وينهار وجودهم الجميل والممتع على الجزيرة إلى كابوس بدائي وقاسٍ.


عن الفئران والرجال، بقلم جون شتاينبك

عن الفئران والرجال، بقلم جون شتاينبك


عن الفئران والرجال قصة معقدة عن صداقة بين عاملين مهاجرين: جورج ميلتون وليني سمول، في كاليفورنيا. شاهد صداقتهما تتطور بينما يعمل الزوجان على تحقيق أحلامهما المتواضعة في امتلاك الأراضي والحيوانات الأليفة الخاصة بهما.


قصة مدينتين، بقلم تشارلز ديكنز

قصة مدينتين، بقلم تشارلز ديكنز
 

بعد ثمانية عشر عاماً كسجين سياسي، أطلق سراح الدكتور مانيت وعاد إلى إنجلترا مع ابنته لوسي. هناك، يقع رجلان مختلفان تماماً في حب لوسي ويصبحان متشابكين في قصة حب وتضحية.

X