بلس /ثقافة وفنون

مشاهير يوجهون رسائل نسوية في اليوم العالمي للمرأة.. فيديو

رسائل نسوية في اليوم العالمي للمرأة

نحتفي في كلّ عام بيوم استثنائي، 8 مارس، وهو اليوم العالمي للمرأة، الذي اتخذ من عبارة "اختاري التحدي" شعاراً لعام 2021 ، مع حركة رفع كف اليد، وبالفعل اختارت الكثير من السيدات المؤثرات في مختلف المجالات أن يعبرن في هذا اليوم عن التحدي الذي خضنه، أو ما زالن يخضنه يومياً، ليشاركنه مع بقية النساء، كرسالة إلهام ودعم.

 كالعادة، كانت مجلة "سيدتي" المنصة الأنسب التي تجتمع من خلالها أقوى الأصوات النسائية للتعبير عن أفكارهن وتشجعيهن لبعضهن البعض، لذا كان فيديو "رسائل نسوية في اليوم العالمي للمرأة"، الذي شاركت فيه ممثلات، مذيعات وخبيرات من كافة المجالات برسائلهن، التي قد تكون مقتضبة في عدد كلماتها، إلا أنها ثريّة بمضامينها.

نساء قبلن تحدي الظروف

ريتا حرب: التصميم مفتاح كسب التحدي

من عالم الفن، انضمت ممثلات عربيات إلى قائمة رسائلنا النسوية، إذ أكدت رانيا فريد شوقي بأن التحدي الأكبر الذي يواجهها هو الخروج من القالب التقليدي للمرأة، موجهةً رسالتها إلى المرأة الزوجة، أما جمانة مراد، فتحدثت عن تجربتها في خوض مجال التمثيل والوصول لطموحاتها، تماماً كالمخرجة السورية رشا شربتجي، التي تحدت قبل 20 عاماً الغير مألوف، كونها مخرجة شابة في عالم الإخراج الذي اعتاد على تواجد مخرحين ذكور فقط.

كما اتفقت الممثلة ريتا حرب مع مراد بأن التصميم هو سرّ النجاح، وعلى النهج ذاته، تحدثت الممثلة منى عبد الغني عن التحدي الذي واجهته.

 

"كوني جميلة واكتبي"

سلافة بترجي: الصحة الجسدية والنفسية هي الأهم

وعن المرأة، ترى المهندسة سماح بخش، ماجستير في التخطيط لهندسة النقل والمرور، بأنها كالرجل تصنع الحاضر وتخطط للمستقبل، فيما تضيء سلافة بترجي، الرئيسة التنفيذية في شركة دروب الوقفية، على أهمية الصحة النفسية والجسدية للمرأة، والتي تنعكس بالتأكيد على أسرتها وعملها.

د. نادين الأسعد
د. نادين الأسعد: كوني كما تشائين

"كوني جميلة واكتبي، كوني كما تشائين"، هذا ما قالته الشاعرة اللبنانية د. نادين الأسعد، أما خبيرة التجميل هالة عجم، فقد وجهت رسالتها للمرأة العاملة، مذكرةً إياها بأن الهدف الذي لم تستطع تحقيقه بعد، سيمهد الطريق لما بعده من أهداف.

شاهدي الفيديو:

 

X