لايف ستايل /إتيكيت

اتيكيت الجلوس للسيدات

اتيكيت الجلوس للسيدات

تنمّ طريقة جلوس السيدات الصحيحة عن الثقة بالنفس، والثقافة التي يتمتعن بها، وهي سلوك يتعلمنه. وفي هذا الإطار تشدّد خبيرة الاتيكيت والمدرّبة نادين ضاهر على أهمّية الثقافة، فالثقافة بمثابة ثوب ترتديه الأنثى حسب الخبيرة، وكلما كانت مثقفة بدت متواضعة.

 

خبيرة الاتيكيت والمدربة نادين ضاهر
خبيرة الاتيكيت والمدربة نادين ضاهر


اتيكيت الجلوس للسيدات

تتلخص طريقة جلوس السيدة، حسب الخبيرة، في ثلاث مراحل: تقف السيدة إلى جانب المقعد، وفي مكان يقرب منه للغاية، ثمّ هي تلامس باستخدام كفيها جانبي الوركين لشدّ الملابس، فتجلس على طرف المقعد، ثمّ ترجع ظهرها إلى الوراء، وتعقد الساقين (الساق اليمنى خلف الساق اليسرى)، وتضع يدها اليسرى على يدها اليمنى ليتمكن الأفراد حولها من رؤية المحبس في إصبعها حتى التعرف إلى كيفية مناداتها. إشارة إلى أن هذه الجلسة تساعد في التنفس الصحيح، وفي الحفاظ على الظهر مستقيمًا.

عند ارتداء العباءة، يترتب على السيدة التقاط العباءة من الوسط وشدها قليلًا على جهة واحدة، مع رفعها حتى لا تجلس عليها. إشارة إلى أن طريقة الجلوس الصحيحة تظهر حتى مع اللباس الطويل.

في الأماكن التي تجلس فيها السيدة لوقت طويل، يمكن أن تضع ساقًا على الساق الأخرى، ولو أن الخبيرة ضاهر لا تحبذ هذه الطريقة في الجلوس. بعد الجلوس، يجب الحرص على أن يكون الحذاء موجهًا إلى الأرض، مع الامتناع عن هزّ الرجلين.

تابعوا المزيد: 10 نصائح اتكيت للمرأة في مجالات الحياة المختلفة


اتيكيت الوقوف


يقضي الوقوف الصحيح بجعل الجسم في وضع مستقيم، مع الحفاظ على الكتفين مشدودين إلى الوراء، والبطن مشدودًا، أما إذا كانت السيدة تتحدث أثناء الوقوف، طويلًا، فممكن أن تشبك يديها من خلال ملامسة الأصابع ببعضها، مع ضرورة تجنب الهزّ أو الاتكاء على ساق واحدة.


اتيكيت المشي


عند تعلّم طريقة المشي الصحيحة، يمكن أن تضع السيدة كتابًا على رأسها حتى تتمكن من السير، من دون هزّ الرقبة، كما الحفاظ على الساقين مستقيمتين وثابتتين. وعند الوقوف، لا يجب أن تظهر القدمان إلى الداخل، أو إلى الخارج على شكل حرف v


نصائح عامّة للسيدات

• يترتب على السيدة أن لا تُكثر الحديث عن نفسها.

• يجب أن تجيد السيدة طريقة الاستقبال الصحيحة، والمُصافحة، والإصغاء، والنظر إلى الآخر، مع تجنب الرد على الرسائل الإلكترونية أثناء الحديث مع الآخر.

• من الضروري الامتناع عن تعديل الماكياج أو الملابس على المائدة أمام الحاضرين.

تابعوا المزيد: اتكيت استقبال الضيوف والزيارات الرسمية

X