لايف ستايل /أفكار ومهارات

طريقة تنظيف خشب غرفة النوم

طريقة تنظيف خشب غرفة النوم

على الرغم من رواج خامات حديثة في تصميم غرف النوم، إلا أن الخشب لا يزال حاضرًا، بشكل ملحوظ فيها، وذلك لمتانته ودوره في إضفاء الفخامة والدفء على المساحة. تتطلب الخامة المذكورة العناية بها، كما الإلمام بالطريقة الصحيحة في تنظيفها، مهما كان لونها.

 



تستخدم الأقمشة المصنوعة من الألياف الدقيقة (ميكروفايبر)، في إزالة الغبار والأوساخ وحتى العفن عن الخشب، من دون الإضرار به، وهي تمتصّ الماء. في الآتي، طريقة تنظيف الخشب في غرفة النوم.

تابعوا المزيد: طرق تنظيف المرايا وتلميعها


خطوات تنظيف الخشب


• يجب البدء بمسح الأثاث الخشب، بوساطة قطعة قماش من الألياف الدقيقة، مبللة بالماء، ومعصورة، بغية نزع الغبار والأوساخ. ثم، يمسح الماء، سريعًا، بقطعة قماش جافة أخرى من الألياف الدقيقة.
• إذا كان الأثاث الخشب ملطخًا ببقع لزجة، تُضاف قطرة من سائل الجلي إلى قطعة قماش من الألياف الدقيقة، مع مسح قسم صغير مخفي، وفي حال تم الأمر بنجاح، يخلط بضع قطرات من سائل الجلي مع كوب من الماء، ويُمسح الأثاث برفق. من الضروري تجنب نقع الخشب في الماء، لمجرد التخلص من البقعة، فتُمسح المنطقة بقطعة قماش أخرى جافّة من الألياف الدقيقة.
• لتنظيف أعمق، يُخلط نصف الكوب من الخلّ الأبيض مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وكوب من الماء في زجاجة ذات بخاخ. ويُرشّ الخليط على قطعة القماش، قبل مسح الأثاث الخشب.
• اعتمادًا على الأثاث الخشب، قد تتطلب عملية العناية بالخامة في غرف النوم إلى وضع بعض الشمع لحمايتها والمساعدة في الحفاظ على لمعانها. وفي هذا الإطار، وباستخدام قماش القطن، يوضع شمع شبه صلب (من دون سيليكون) على الأثاث الخشب. يُترك معجون الشمع على السطح الخشب لبضع دقائق، قبل التلميع بقطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة. يفضل تجنب استخدام الملمع الجاهز، لأنه من الممكن أن يترك بقايا خلفه.

ملاحظة: يمكن أن يؤثر استخدام المنظفات الكيميائية على مظهر الخشب، مع مرور الوقت. لذا، يقضي أفضل الطرق في تنظيف الأثاث الخشب، بأمان، بالتقنين في إضافة المنتجات المذكورة، والتركيز على التنظيف بالماء ومنشفة من الألياف الدقيقة.

تابعوا المزيد: أسطح قد يفسدها صودا الخبز

X