اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة التسجيل واستخدام تطبيق زووم

طريقة التسجيل واستخدام تطبيق زووم

يتيح تطبيق زووم Zoom البقاء على اتصال مع الزملاء لإكمال العمل عن بُعد. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" طريقة التسجيل واستخدام تطبيق زووم.

كيفية استخدام زووم على جهاز الكمبيوتر؟

الصورة من موقع laptopmag.com


1. افتح المتصفّح الذي تختاره على جهاز الكمبيوتر الشخصي، وتوجّه إلى موقع "زووم" لإنشاء حساب وإدارته. انقر فوق "حسابي" بعد تسجيل الدخول لإحضارك إلى تفاصيل حسابك.

تابعوا المزيد: نظارة خارقة تسمح لمرتديها برؤية ما خلفه من دون التفات


2. يمكنك جدولة اجتماع أو الانضمام إليه أو استضافته في الجزء العلوي من الشاشة. انقر فوق أي من هذه الخيارات الثلاثة واتبع المطالبات لإعداد مكالمة فيديو أو الانضمام إليها عبر الإنترنت. للانضمام إلى مكالمة، ستحتاج إلى معرف الاجتماع أو الاسم.
3. على الجانب الأيسر، هناك مجموعة منوّعة من الخيارات، بما في ذلك الخيار الأول وربما الأكثر أهمّية: الملف الشخصي. هذا هو المكان الذي يمكن فيه تغيير صورة الملف الشخصي وتعديل البريد الإلكتروني أو كلمة المرور وإجراء تغييرات أخرى في قسم الإعدادات. وهناك أيضًا خيار تسجيل الخروج من زووم على جميع الأجهزة في أسفل هذه الصفحة.
4. أسفل علامة تبويب، يقع ملفّ التعريف الخاص بك، مع ملخص لاجتماعاتك. يمكن بدء الاجتماعات القادمة أو حذفها أو مراجعة الاجتماعات السابقة في الأعلى.
5. تتضمن علامات التبويب الأخرى الموجودة على الجانب الأيسر ندوات عبر الإنترنت وتسجيلات وإعدادات. لا يمكن تمكين ميزة الندوة عبر الويب إلا إذا دفعت مقابل حساب، وستوجهك التسجيلات إلى تمكين الميزة لك وللمشاركين في الاجتماع.
6. يوجد أيضًا المزيد من الإعدادات المتقدمة في أسفل اللوحة اليمنى، بما في ذلك إدارة المستخدمين والغرف. يمكنك أيضًا ترقية حسابك ضمن "الفوترة"، أو إدارة معلومات الدفع الخاصة بك إذا كنت قد قمت بالفعل بالترقية إلى Pro أو Business أو Enterprise.


كيفية استخدام زووم على الموبايل؟

الصورة من موقع cnet.com

 


يتوافر إصدار الهاتف المحمول من التطبيق على أيفون وأيباد وأندرويد، وهو إصدار مبسط من منصة "زووم" على الإنترنت، وتوجد علامات التبويب الرئيسة في الأسفل: Meet & Chat Meetings  وContacts  and Settings.

1. يجمع "Meet & Chat" بين علامتي التبويب "الصفحة الرئيسة" و "الدردشة" على سطح المكتب. قم بالعثور على الخيارات الرئيسة في الجزء العلوي: اجتماع جديد، والانضمام، وجدولة، وشاشة المشاركة. أدناه، سترى سجل المكالمات والدردشة الأخيرة، جنبًا إلى جنب مع أي طلبات اتصال معلقة. انقر فوق لعرض الدردشة مع أي جهة اتصال أو لقبول طلب. يمكنك أيضًا النقر فوق رمز النجمة في الزاوية العلوية اليسرى لعرض مفضلاتك أو رمز القلم الرصاص في الزاوية العلوية اليمنى لصياغة رسالة جديدة.
2. يظهر "الاجتماعات" مجموعة من الأحداث المقبلة. يمكنك أيضًا بدء مكالمة أو إرسال دعوة أو تعديل حدث حالي في أعلى الصفحة. انقر لبدء أي من هذه الخيارات واتبع التعليمات المقدمة. "معرف الاجتماع الشخصي" الخاص بك هو رمز فريد لبدء اجتماع فردي. اضغط على اجتماع قادم لعرض تفاصيله أو حذفه بالكامل. انقر فوق اجتماع وستجد أيضًا خيار إضافة مدعوين وإرسال الدعوات إلى جهات الاتصال هذه عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.
3. تبدو "جهات الاتصال" مشابهة جدًّا لإصدار سطح المكتب وتسرد مفضلاتك المميزة بنجمة، بالإضافة إلى أي جهات أخرى في دليل شركتك. ابحث عن جهات الاتصال في الجزء العلوي من الصفحة. انقر فوق رمز علامة الجمع في الزاوية العلوية اليمنى لفتح قائمة منبثقة لإضافة جهة اتصال (أو إنشاء قناة جديدة أو الانضمام إلى قناة عامة). يمكنك أيضًا التبديل بين جهات الاتصال والقنوات في الأعلى. علماً أن جهات الاتصال هي أفراد، بينما القنوات هي مجموعات من جهات الاتصال هذه.
4. قم بالوصول إلى "الإعدادات" لإجراء أي تغييرات على حسابك. يتم تنظيم إعدادات التكبير / التصغير حسب الاجتماعات وجهات الاتصال والدردشة والعامة. يمكنك أيضًا إضافة اختصارات Siri. لإجراء تغييرات على ملف التعريف الخاص بك، انقر فوق اسمك في الجزء العلوي من الشاشة، حيث يمكنك تغيير صورة ملف التعريف الخاص بك أو اسم العرض أو تحديث كلمة المرور الخاصة بك. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تسجيل الخروج من تطبيق زووم.

تابعوا المزيد: علماء يطورون "أدمغة" صغيرة تمكن الروبوتات من الإحساس بالألم