بلس /أخبار

تسجيل أعلى مُعدل يومي للتطعيم بـ130 ألف جرعة لقاح كورونا في السعودية

تلقي اللقاح في السعودية

أصدرت وزارة الصحة السعودية بيانًا أكدت فيه حصول أكثر من 130 ألف جرعة تطعيم خلال يوم واحد، حيث تم تسجيل يوم أمس أعلى مُعدل يومي منذ إطلاق البرنامج الصحي الخاص بلقاح كورونا في المملكة العربية السعودية.

لقاح كورونا- تعبيرية
لقاح كورونا- تعبيرية

وكشفت الصحة في بيانها، أن تلك النسبة الكبيرة الخاصة بعدد من حصلوا على لقاح كورونا سواء من المواطنين أو المقيمين، تؤكد على قدرة الوزارة وجاهزيتها العالية في توفير اللقاح، بالإضافة لتجاوب الكثير من الأفراد مع الحملات الصحية التي تهدف التشجيع للحصول على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا.

كما شهد قطاع الصحة في السعودية إنشاء العديد من مراكز اللقاح في مختلف أرجاء المملكة، حيث يتجاوز عدد مراكز التطعيم 500 مركز وقد تم تجهيز تلك المراكز بجميع المتطلبات الصحية اللازمة، مما جعل المواطنين والمُقيمين يُقبلون بأعداد كبيرة لتلقي التطعيمات الخاصة بلقاح كورونا، وذلك في ظل اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس التاجي المُستجدّ.

من جانب آخر، فقد كشفت الوزارة أنه تم حجز مُعظم مواعيد التطعيم خلال الأيام الـ١٤ المقبلة بنسبة كبيرة تصل إلى ٨٠%، حيث يُتيح تطبيق "صحتي" للمواطنين والمقيمين سهولة الحجز لتحديد المواعيد والمراكز الصحية للحصول على اللقاح.

الجدير بالذكر أن الصحة قد طالبت المواطنين والمقيمين في المملكة بسرعة المبادرة للحصول على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا، وذلك من خلال الحجز والاتجاه لمراكز التطعيم التي تنتشر في جميع أنحاء المملكة لتلقي اللقاح بشكل مجاني.

 

X