اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة استخدام تطبيق البريد السعودي

تطبيق البريد السعودي
البريد السعودي
2 صور

يمتلك البريد السعودي العديد من المقومات الناجحة التي جعلت منه وسيلة آمنة وسريعة للأفراد والشركات، حيث يستهدف تقديم عدد من الخدمات الحكومية الإلكترونية، بجانب الخدمات اللوجستية وحتى التجارة الإلكترونية، الأمر الذي يُشجع الكثير من الأفراد والمؤسسات التجارية المختلفة في المملكة على استخدام تطبيق البريد السعودي في أغلب مناحي الحياة اليومية.

بريد سعودي
بريد سعودي

ونجحت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية في تطوير وتحديث البريد السعودي الذي تأسس منذ عام 1901، وذلك من خلال ربطه بأحدث التقنيات العالمية ليُنافس بذلك هيئات البريد الكبرى حول العالم بسبب التطور التكنولوجي الهائل الذي وصل إليه خلال الفترة الأخيرة.

البريد في السعودية
البريد في السعودية

كما يهدف القائمون على إدارة البريد السعودي لمواكبة كل ما هو حديث في عالم التكنولوجيا، حيث تم استحداث الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تتمثل في التجارة الإلكترونية "واصل تجاري"، والعنوان البريدي "خدمة واصل" وخدمات العنوان الدولي "واصل العالمي"، بالإضافة لخدمات النظم الجغرافية للعناوين البريدية المختلفة، وإدخال خدمات جديدة ذات قيمة مُضافة منها "جامعي، مريح، أبشر".

خدمة "واصل تجاري"

تُقدّم الخدمة للجهات التجارية المختلفة في المملكة لتسهيل التعاملات الحكومية الإلكترونية مع رجال الأعمال في ظل الاهتمام بالتجارة الإلكترونية ويُمكن استخدام الخدمة من خلال تطبيق البريد السعودي.

خدمة "منصة مكاني"

تُعدّ منصة "مكاني" الإلكترونية أحدث خدمات الحكومة الإلكترونية التي يتم تقديمها من خلال تطبيق البريد السعودي، حيث تُتيح للمواطنين والمقيمين حجز و شراء التذاكر إلكترونيًا لحضور الفعاليات التي يتم تنظيمهما في أرجاء المملكة.

خدمة "واصل عالمي"

يتم طرح الخدمة على تطبيق البريد السعودي، وتساعد في توفير عنوان أمريكي مخصص للعملاء ولكنه مرتبط بالعنوان الوطني، ليتم توصيل المشتريات العالمية إلى العنوان في المملكة بكل سهولة.

خدمة "جامعي" 

أطلق البريد السعودي هذه الخدمة لمساعدة الطلاب في إرسال وثائق القبول الخاصة بهم إلى كل الجامعات في المملكة العربية السعودية مجانًا.

خدمة "مريح"

تُساهم الخدمة في تسريع عمليات الطلب وذلك عن طريق إرسال الوثائق إلى الجهات الحكومية المعنية منعًا لحدوث أي ازدحام مما يوفر الكثير من الوقت والجهد والتكلفة للمواطنين.

خدمة "أبشر"

يُقدّم البريد السعودي هذه الخدمة لتوصيل جميع الوثائق الحكومية إلى العنوان الوطني الخاص بالعميل وذلك في محاولة للتيسير على الأفراد داخل المملكة.

ويُمكن تنزيل تطبيق البريد السعودي بكل سهولة وبشكل مجانيّ عن طريق متجر "غوغل" بالنسبة لأجهزة أندرويد، أو عن طريق متجر " آب ستور" بالنسبة لأجهزة آبل.

تجدر الإشارة إلى أن البريد السعودي تأسس في العام 1901 ليكون بذلك أقدم المؤسسات الحكومية في المملكة، وأُصدِر أول طابع بريد في عام 1926 تحت اسم "بريد الحجاز ونجد"، وسرعان ما تغيّر الاسم مع تأسيس الدولة السعودية الحديثة حيث أصبح طابع البريد يحمل اسم بريد المملكة العربية السعودية منذ عام 1934.