لايف ستايل /تكنولوجيا

طريقة استخدام تطبيق وصال للأسر المتعففة في السعودية

طريقة استخدام تطبيق وصال للأسر المتعففة في السعودية

طريقة استخدام تطبيق وصال للأسر المتعففة في السعودية، تبدأ في دخول الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والتعرف إلى مبادرة "وصال" لنواحي أهدافها التي تتلخص في تسهيل الوصول إلى المحتاجين في أنحاء المملكة، إضافة إلى تنمية حس المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع، والقضاء على الممارسات الخاطئة، مثل: نشر بيانات المحتاجين أو تصويرهم في برامج التواصل الاجتماعي.

تابعوا المزيد: طريقة التسجيل واستخدام تطبيق زووم


طريقة استخدام تطبيق وصال


تقضي أولى الخطوات بتحميل تطبيق وصال من موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أو مباشرة من خلال دخول متاجر التطبيقات على الأجهزة الذكية، واتباع الخطوات الرئيسة كفاعل خير. ثم، يجب تسجيل بيانات المتعفف، مع كتابة شرح مبسّط عن حالته وظروفه، ثم رفع البيانات للوزارة ليقوم فريق متخصّص بدراسة الحالة وتحديد مدى احتياج المتعفف، لتوجه بعدها الدعوة لمن تنطبق عليهم ضوابط الانضمام للضمان الاجتماعي، وإكمال الإجراءات الإضافية.
وصال:
هي مبادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تمكن فاعلي الخير من الإبلاغ عن المحتاج المتعفف عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة أو عن طريق الهواتف الذكية، وذلك بعد تحميل التطبيق الخاص بالخدمة "وصال" من متجر آبل أو متجر الأندرويد. وفي هذا الإطار، تزود الوزارة بمعلومات عن الحالة وبيانات التواصل ليتم التحقق والتثبت منها. وفي حال ثبت احتياج الحالة، وفق نظام الضمان وشروطها، يتم التسجيل والإلحاق في برامج الضمان.

تابعوا المزيد: طريقة استخدام تطبيق البريد السعودي

X