لدعم الجيل القادم في صناعة السياحة كلية دبي للسياحة توقع اتفاقية تعاون مع "مجموعة جميرا"

كلية دبي للسياحة توقع اتفاقية تعاون مع "مجموعة جميرا"

                                                                                                                            

وقّعت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" اتفاقية تعاون مع مجموعة جميرا لدعم جهود كلية دبي للسياحة  وتوطين القطاع السياحي "مضياف" في الكلية لتدريب المزيد من الكوادر الإماراتية وتأهيلهم للعمل في قطاع الضيافة.

أهداف الاتفاقية 

 كلية دبي للسياحة توقع اتفاقية تعاون مع "مجموعة جميرا"

وتهدف الاتفاقية التي قام بتوقيعها كل من عيسى بن حاضر ، المدير العام لكلية دبي للسياحة  مع الن دوبلي، رئيسة الموارد البشرية لفنادق الجميرا العالمية، بهدف دعم مشترك ما بين الفنادق والخدمات التي تقوم بها  كلية دبي للسياحة وفريق "مضياف" لتوطين قطاع الضيافة، مثل توفير خدمات التوظيف والتدريب والعمل التطوعي واستضافة الفعاليات المجتمعية.

وفي تعليق له على توقيع هذه الاتفاقية قال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة: " ستساهم هذه الاتفاقية مع مجموعة جميرا الرائدة في قطاع الضيافة في دعم برنامج مضياف التابع لكلية دبي للسياحة وجهوده لجذب وتدريب الإماراتيين الموهوبين للحصول على وظائف  في قطاع السياحة.، كما نشكّل هذه الاتفاقيه انعكاس لروح التعاون بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في دبي ، الأمر الذي من شأنه تعزيز دور قطاع الضيافة في تنفيذ استراتيجية دبي السياحية المصممة لجعلها الوجهة المفضلة والمدينة الأكثر زيارة في العالم.

وأضاف بن حاضر ومع مرور العالم بأوقات صعبة ، من الأهمية بمكان العمل على جذب واستقطاب  المزيد من  المواهب المحلية للعمل ضمن قطاع الضيافة ، ونحن على ثقة من أنه من خلال العمل مع شركائنا في القطاع من بينهم مجموعة جميرا ، سنكون قادرين على تحقيق أهداف اتفاقية توطين الصناعة ، وهي خطوة مهمة لتعزيز حضور الكوادر الوطنية ضمن وظائف القطاع السياحي في دبي ".

وتعليقًا على الاتفاقية ، قالت إيلين دوبوا دو بيلاي ، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة جميرا: “يعتبر تطوير المواهب المحلية الشابة محورًا رئيسيًا لمجموعة جميرا. سيكون الجيل القادم حاسمًا لمستقبل شركتنا ومستقبل قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ونحن ندعم بشكل كامل مهمة الدولة لتشجيع المزيد من الإماراتيين على اعتبار هذا المجال مسارًا وظيفيًا قابلاً للتطبيق. بصفتنا مجموعة ضيافة عالمية رائدة ولدت في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فإننا فخورون بتوسيع خبرتنا لتشمل طلاب برنامج مضياف في كلية دبي للسياحة والذين نعتقد أنهم سيصبحون قادة استثنائيين في المستقبل. كما أننا نعتبر هذه الاتفاقية بمثابة منصة رائعة للعثور على المواهب الجديدة لمجموعتنا ".

 

تجدر  الإشارة إلى ان برنامج مضياف هو مبادرة أطلقتها كلية دبي للسياحة لمساعدة الشباب الإماراتين الباحثين عن فرص وظيفية مميزة في القطاع السياحي من خلال تحديد اهتماماتهم وتوجهاتهم بناءً على مهاراتهم وكفاءاتهم وتأمين منصات التواصل اللازمة لهم مع شركاء القطاع.