اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اليوم الدولي لمتلازمة داون

شعار اليوم الدولي لمتلازمة داون

يوم 21 مارس هو اليوم العالمي لمتلازمة داون (WDSD) كما أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2011. في هذا اليوم، يقوم الأشخاص ذوو متلازمة داون وأولئك الذين يعيشون ويعملون معهم في جميع أنحاء العالم بالتنظيم والمشاركة في الأنشطة والفعاليات لزيادة الوعي العام وخلق صوت عالمي واحد يدافع عن حقوق ودمج ورفاهية الأشخاص ذوي متلازمة داون.

تم تحديد تاريخ WDSD باعتباره اليوم الحادي والعشرين من الشهر الثالث للدلالة على تفرد التثلث الثلاثي (التثلث الصبغي) للكروموسوم الحادي والعشرين الذي يسبب متلازمة داون، فوفقًا للأمم المتحدة، يولد حوالي 1 من كل 800 شخص مصاباً بمتلازمة داون.


CONNECT في اليوم العالمي لمتلازمة داون 2021

اليوم الدولي لمتلازمة داون


وفقاً للموقع الرسمي للمنظمة الدولية لمتلازمة داون أن جائحة COVID-19 أجبرت الكثير منا، أفراداً ومؤسسات، على تكييف الطرق التي نتواصل بها ونتواصل مع بعضنا البعض، ولقد كان تحدياً كبيراً، وبالنسبة لـ WDSD 2021، نريد التركيز على تحسين الاتصالات للتأكد من أن جميع الأشخاص ذوي متلازمة داون يمكنهم الاتصال والمشاركة على قدم المساواة مع الآخرين تحت شعار #تواصل #connect، وذلك حسب موقع المنظمة.


يتم الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون في أكثر من 60 دولة حول العالم. تقوم العديد من المنظمات والمجتمعات، بما في ذلك الأمم المتحدة (UN) والمنظمة الدولية لمتلازمة داون، بالترويج لليوم العالمي لمتلازمة داون لزيادة وعي الناس وفهمهم لمتلازمة داون.

غالبًا ما يتم التغاضي عن إنجازات ومساهمات الأشخاص المصابين بمتلازمة داون. ومع ذلك، فإن هذا الحدث يسلط الضوء على الفرق الإيجابي الذي يحدثونه في مجتمعهم ويمنحهم التقدير الذي يستحقونه.

الأنشطة والفعاليات التي تقام في 21 مارس تعرض قدرات وإنجازات الأشخاص ذوي متلازمة داون. تركز هذه الأحداث أيضًا على تشجيع الاستقلال والدعوة الذاتية وحرية الاختيار للأشخاص ذوي متلازمة داون.


كيفية الاحتفال باليوم الدولي لمتلازمة داون

اليوم الدولي لمتلازمة داون


شارك


أظهر دعمك من خلال حضور حدث تكريماً لليوم العالمي لمتلازمة داون أو التبرع لجمعية خيرية عبر الإنترنت. صعد الأمور من خلال الترويج لمشاركتك على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام # WDSD18 لإلهام الآخرين لاتخاذ نفس المبادرة.


دمج الأزرق والأصفر


كألوان محددة، يجب استخدام اللون الأزرق أو الأصفر في يوم المتلازمة العالمي. يمكنك إظهار دعمك من خلال ارتداء شيء أزرق أو أصفر، أو تزيين مكتبك بالزهور أو البالونات باللونين الأزرق والأصفر.


تنظيم حدث


بادر بتنظيم حدثك الخاص الذي من شأنه جمع الأموال والتوعية بمتلازمة داون. يعد التخطيط للمشي أو إجراء تخفيضات على المخبوزات أو إقامة معرض مدرسي من الأحداث الممتعة التي ستفيد الأشخاص المصابين بمتلازمة داون.