اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مقارنات بين كلوب هاوس وتويتر سبايسز

تطبيق كلوب هاوس وتويتر- تعبيرية

يُعتبر تطبيق "كلوب هاوس" من التطبيقات التي تُشبه البث الصوتي المباشر، حيث يسمح لمستخدميه مشاركة أفكارهم، بجانب بناء العديد من الصداقات من خلال الدخول في مجموعات من غرف الدردشة التي يتم تنظيمها عبر التطبيق.

ويعتمد تطبيق "كلوب هاوس" على استعمال المقاطع الصوتية كبديل عن المنشورات النصيّة أو المرئية، مما جعل التطبيق يُحقق شهرة واسعة وإقبالاً كبيرًا، خاصة بعد أن أعلن رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك أنه سيشارك فيه.

كلوب هاوس
كلوب هاوس

ولا يزال تطبيق "كلوب هاوس" يوجد على الأجهزة الذكية العاملة بنظام "آي أو إس"، على الرغم من إعلان المنصة أنه سيتم إطلاقه قريبًا على أجهزة "أندرويد".

من جانب آخر، فتعمل شركة "تويتر" أيضًا على طرح خدمة جديدة مُشابهة لتطبيق "كلوب هاوس" لمستخدميها على أجهزة أندرويد، في أبريل المقبل، وتتمثل الخدمة الجديدة في غرف الدردشة الصوتية التي تأتي تحت مُسمى "سبايسز".

وتتشابه ميزة "سبايسز" كثيرًا مع تطبيق "كلوب هاوس"، حيث يُمكن للميزة التي كشفت عنها شركة "تويتر" أن تُتيح للمستخدمين بتكوين غرف صوتية للدردشة والحديث عن أفكارهم وقصصهم المختلفة، بالإضافة لتكوين صداقات بين المستخدمين.

وأطلقت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالفعل إصدارًا محدودًا من ميزة "سبايسز" على الأجهزة الذكية العاملة بنظام "آي أو إس". 

وبالرغم من أن "سبايسز" لايزال في مرحلة التجريب والتحديث، إلا أنه يُمكن لعدد مُحدّد من مستخدمي "تويتر" استضافة غرف الدردشة، حيث يمكن لمستخدمي "آي أو إس" فقط استضافة "سبايسز"، إلا أن "تويتر" قد كشفت مؤخرًا أنها تعمل حاليًا على تسهيل إنشاء غرف الدردشة الخاصة بمُستخدمي "أندرويد".