بلس /أخبار

غرفة دبي تُنظّم ندوات لسيدات الأعمال الأفريقيات للترويج لإكسبو 2020

غرفة دبي

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي إطلاق سلسلة من الندوات الافتراضية عبر الإنترنت، مؤخرًا، لسيدات ورائدات الأعمال الأفريقيات بهدف توفير المعلومات عن كيفية ممارسة الأعمال في دبي، بالإضافة لإبراز أهمية المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي.

غرفة دبي

غرفة دبي

وعقدت المكاتب التمثيلية الخارجية لغرفة دبي في أفريقيا ندوة عن بُعد ضمن سلسلة "المرأة الأفريقية في قطاع الأعمال: تواصل مع السوق الإماراتية ومعرض إكسبو 2020 دبي"، حيث جذبت الندوة شريحة كبيرة من قادة ومُمثلي ومُمثلات مجتمع الأعمال في الإمارات وأفريقيا وبعض الأسواق الناشئة.

كما تناولت الندوة الافتراضية العديد من الأطروحات والرؤى التي تهتم بها المرأة الأفريقية، بجانب توضيح المشهد الاقتصادي لدبي، وأبرز الحوافز والمزايا التنافسية للاستثمار في إمارة دبي. 

وشهدت الندوة مشاركة كل من المؤسس والمدير التنفيذي لمركز تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة، نيغيست هايل، ومدير إدارة المرأة وشؤون الجنسين والتنمية في مفوضية الاتحاد الأفريقي فيكتوريا مالوكا، ، والرئيس التنفيذي والشريك العام لـ"بيزموسيز بيزنيس غروبس" ماريانا بولبوك، وكبير الاقتصاديين في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات الدكتور أشرف علي ماهاتي.  

وتعمل دبي على إطلاق تلك الندوات الافتراضية لتكوين حوار وتعاون بين قطاعي الأعمال في الإمارات وأفريقيا، بجانب الكشف عن أبرز فرص التعاون المشتركة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة.

هذا وتُعتبر غرفة دبي شريك قطاع الأعمال الرسمي لمعرض إكسبو الذي سيتم تنظيمه في الإمارة، حيث تلعب الغرفة دورًا كبيرًا في الكشف عن فرص جديدة لإتمام شراكات مُميزة خلال الفترة الخاصة بتنظيم معرض إكسبو 2020 الذي يتم عقده لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

X