التأمينات الاجتماعية توضح خطوات معرفة الأجر المسجل ومدة الاشتراك

التأمينات الاجتماعية توضح خطوات معرفة الأجر المسجل ومدة الاشتراك

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية أهمية معرفة المستفيد إجمالي أجره المسجَّل في التأمينات.

وعبر حسابها الرسمي في موقع تويتر، قالت التأمينات: "عزيزي المشترك تسجيل صاحب العمل لأجرك الصحيح يضمن لك الاستفادة الكاملة من منافع نظام التأمينات الاجتماعية".


وتتضمن منافع نظام التأمينات:

- رواتب التقاعد.

- تعويضات الأخطار المهنية.

- تعويضات التعطل عن العمل "ساند".

وبيَّنت أن الأجر المسجل يشمل: الأساسي + بدل السكن + العمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات.

وحدَّدت خطوات التحقق من الأجر، وهي:

- تسجيل الدخول إلى حسابك في تطبيق تأميناتي، أو عبر موقع التأمينات الإلكتروني.

- الضغط على رابط التسلسل الزمني للاشتراكات.

- الضغط على مدة الاشتراك المراد التحقق منها "ملخص الاشتراك، والمسميات الوظيفية، ومقدار الأجور".

وفي وقت سابق، أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية الخطوات الأساسية لتقديم طلب مستحقات التقاعد بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى زيارة فروع التأمينات الاجتماعية بهدف توفير الوقت والجهد على عملائها الذين يرغبون في التقدم للحصول على راتب التقاعد.

وأشارت إلى أن المشترك في إمكانه طلب خدمة "مستحقات التقاعد" إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة أي فرعٍ من فروع المؤسسة، موضحةً أن التقديم على مستحقات التقاعد يمر بأربع خطوات أساسية، تبدأ بدخول المشترك إلى حسابه في موقع المؤسسة الإلكتروني، أو من خلال تطبيق تأميناتي، من ثم الضغط على أيقونة "المعاشات"، بعد ذلك ستظهر شاشة تفيد بأهلية المستفيد لاستحقاق طلب راتب التقاعد، وفي حال كان مستحقاً للراتب يمكن للمشترك تقديم طلب التقاعد.

ولفتت إلى أن المشترك في حال استكمال طلب التقاعد بشكلٍ ناجح بعد إنجاز الخطوات المذكورة، سيتم إيداع راتبه التقاعدي في الحساب البنكي المحدَّد من قِبله بداية كل شهر ميلادي.

كذلك تقدم المؤسسة خدمات أخرى، منها إمكانية إصدار شهادة بمدد الاشتراك، وسجل الأجور، وتقديم خدمات عامة للمشترك مثل "إدخال شكوى جديدة واستعراض ومتابعة الشكوى المدخلة، مع إمكانية رفع الشكوى للدعم الفني"، إضافة إلى تمكين المستخدم من تحديث رقم الجوال الخاص به، وإمكانية المستفيد من إصدار شهادة التزام تحويل مستحقات، وإصدار شهادة بمقدار الراتب.

يذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعمل باستمرار على تطوير خدماتها، وتحديث إجراءاتها بأعلى المعايير والممارسات العالمية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لعملائها، وبما يتماشى مع "رؤية السعودية 2030".