بلس /ثقافة وفنون

افتتاح أول فندق للدب القطبي في العالم

افتتاح أول فندق للدب القطبي
مشاهد من الفندق
احدى غرف الفندق

أول فندق مثير للجدل في الصين يتم افتتاحه هو فندق للدب القطبي في العالم، واعدًا بمشاهدة الحيوانات على مدار الساعة من جميع غرف النوم. فسواء كنت تأكل أو تلعب أو تنام، فإن الدببة القطبية ستحافظ على صحبتك. وبحسب موقع «ميرور» تم افتتاح فندق «بولار بير» للدببة القطبية - وهو جزء من متنزه هاربين بولارلاند الترفيهي في هيلونجيانج - أبوابه يوم الجمعة ويضم الفندق 21 غرفة نوم تتكلف من 209 جنيهات إسترلينية إلى 253 جنيهاً إسترلينياً فى الليلة. وتُظهر الصور إحدى الدببة المسماة «دون كيشوت وهيدى» وهي من الأنواع المهددة بالانقراض تم تصويرها من قبل حشود من الضيوف تحت أضواء دافئة، في مساحة تتكون من صخور مزيفة ورقاقات ثلجية وأرضية مطلية باللون الأبيض..إلى مزيد من التفاصيل الشيقة نطالعها في هذا التقرير.

 

فندق الدب القطبي يضم 21 غرفة نوم

افتتاح فندق"بولار بير" للدببة القطبية


قالت «يانج ليو« المتحدثة باسم الفندق إن المنطقة الداخلية ليست سوى جزء من العلبة الكاملة للدببة، وأنه يُسمح لها بالخارج عندما تسمح درجة الحرارة وجودة الهواء.
وأضافت أن الاهتمام بالبقاء في الفندق كان عاليًا جدًا مضيفة أنه محجوز بالكامل خلال فترة تجريبية حتى مايو.
لكن منظمات حقوق الحيوان ودعاة الحفاظ على البيئة وجهوا انتقادات غاضبة بشأن هذا الفندق، وحثت العملاء على الابتعاد عن المؤسسات التي تستفيد من بؤس الحيوانات.

 

انتقادات غاضبة من دعاة الحفاظ على البيئة!

دب قطبي ينتمي إلى القطب الشمالي


قال «جيسون بيكر» نائب رئيس جمعية بيتا آسيا للرفق بالحيوان: «إن الدببة القطبية تنتمي إلى القطب الشمالي، وليس في حدائق الحيوان أو الصناديق الزجاجية فى أحواض السمك - وبالتأكيد ليس في الفنادق. الدببة القطبية تنشط لمدة تصل إلى 18 ساعة في اليوم في الطبيعة، وتتجول في نطاقات المنازل التي يمكن أن تمتد لآلاف الأميال، حيث تستمتع بحياة حقيقية.
وأضاف «أنباراسى بوبال« الرئيس التنفيذي المشارك لمنظمة الحياة البرية ACRES: «إنه لأمر مروع ومحزن أن نرى حظيرة كهذه، في هذا الوقت وهذا العصر، تأوي الدببة القطبية في مثل هذه البيئات المروعة للترفيه فقط»

 

الدببة القطبية للترفيه فقط!

عروض لأسودالبحر والفظ والفقمة بجانب الدببة القطبية


جدير بالذكر أن هاربين بولارلاند، التي افتتحت في عام 2005، أطلقت على نفسها اسم أول حديقة ترفيهية للفنون المسرحية القطبية في العالم. وجنبا إلى جنب مع الدببة القطبية توجد عروض مع أسود البحر والفظ والفقمة. كما يشارك الغواصون أيضًا في عروض متقنة تحت الماء مع أشعة الجليد والحيتان البيضاء المحفوظة في الخزانات. كما ارتدت طيور البطريق سترات عيد الميلاد وتم إجبارها على حمل حقائب الظهر للعروض.


"بيتزا" أتعس دب قطبي

دب قطبي يسكن الفندق

تشتهر مدينة هاربين، المعروفة باسم المدينة الجليدية في الصين، بطقسها البارد القارس، فضلاً عن أنها تستضيف أكبر مهرجان سنوي للجليد والنحت على الجليد في العالم.
في عام 2016، اجتذب مركز تسوق في مدينة قوانجتشو بجنوب الصين إدانة عالمية بعد ظهور مقاطع فيديو دب قطبي يُطلق عليه اسم «بيتزا»، يطلق عليها اسم أتعس دب قطبي في العالم يرقد على جانبها في سياج بجدار زجاجى. لكن تم نقلها لاحقًا إلى حوض للماء والتقت بوالدتها.

X