أفضل الأنشطة السياحية في زنجبار

أفضل الأنشطة السياحية في زنجبار

جزيرة زنجبار جذابة، فهي غنية بالثقافة، بالإضافة إلى شواطئها الخلابة. هذه المنطقة شبه المستقلّة في تنزانيا تقع قبالة ساحل البلاد مباشرةً. في الآتي، أفضل الأنشطة السياحية في زنجبار.


قضاء يوم في "ستون تاون"

 


"ستون تاون" هي بمثابة قلب الجزيرة، وعبارة عن مزيج مذهل من الأزقة المتعرجة والمباني القديمة ذات الطراز العربي. هناك، يحلو الانغماس في الثقافة المحلية عن طريق احتساء فنجان من القهوة، أثناء الجولة في الشوارع واكتشاف أماكن صغيرة فريدة في كل منعطف.


زيارة غابة "جوزاني"


تعدّ جوزاني آخر غابة أصلية متبقية في زنجبار، فالمنطقة الداخلية من خليج تشواكا غالبًا ما تتأثر سلباً بمياه بالفيضانات، بيد أن هذه الأخيرة تغذي لحسن الحظ غابة مستنقعية فريدة من نوعها، وتنعش الأشجار والسراخس. من الأفضل الوصول إلى الغابة عن طريق الحافلة (309 أو 310)، أو بسيارة أجرة، أو في جولة منظمة.

تابعوا المزيد: معالم سياحية في لشبونة جديرة بالاستكشاف


الاستجمام على شاطئ "نونجوي"


نونجوي قرية تقع في الطرف الشمالي الغربي لزنجبار، وتحتوي على أحد أفضل شواطئ زنجبار، حيث لا يتجه المد بعيداً. الشاطئ مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى مجرد الاستمتاع بأشعة الشمس والغطس في البحر، ولا يحتاجون إلى رفاهية فندق فاخر.


زيارة "جزيرة السجن"


في رحلة بالقارب تمتدّ لنصف الساعة انطلاقاً من زنجبار، توفر جزيرة السجن لمحة شاملة عن ماضي الجزيرة المظلم قليلاً (العبودية)، لكن المكان تحول إلى محمية طبيعية للسلاحف العملاقة ومكانًا لرؤية الآثار.


تذوق الطعام في سوق "فورودهاني"


تفتتح سوق "فورودهاني"، في وقت متأخر بعد الظهر في "ستون تاون"، وهي كثيرة الحركة، وتبيع المنتجات المحلية الطازجة، والأسماك واللحوم والخضروات المشوية الطازجة. تعد خيارات المأكولات البحرية الأكثر شهرة في المكان، إذ تقدّم الأسماك مع كرات البطاطس المقلية وخبز الـ"نان" والسمبوسة.


التعرّف إلى التوابل


تشتهر زنجبار بتجارة التوابل ، فهل من طريقة مفضلة للانغماس في الثقافة المحلية أكثر من جولة للتعرف إلى التوابل وأنواعها، صحبة المرشدين المحليين؟

تابعوا المزيد: رحلة "دلال" إلى مصر هديّة للام